تصل بعثة منتخب البرازيل الأول لكرة القدم مساء اليوم إلى الرياض، للمشاركة في الدورة الرباعية الدولية «سوبر كلاسيكو» التي تستضيفها المملكة خلال الفترة من الـ11 وحتى الـ16 من أكتوبر الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية والعراق والأرجنتين، وستضم بعثة البرازيل نجوما عالميين مثل نيمار وفرمينيو وكاسيمبرو.



 وصول

كانت بعثتا منتخبي الأرجنتين والعراق قد توافدت تباعا إلى المملكة، بينما غاب عن منتخب الأرجنتين النجم الكبير ليونيل ميسي الذي اعتذر عن الحضور، إضافة إلى 4 لاعبين هم الحارس أرماني، ومارتينيز وبالاسيوس وفرانكو وأخيرا بافون بداعي الإصابة.



 إصابات واستبعاد

يواصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تدريباته خلال معسكره في الرياض، وتعرض عدد من اللاعبين للإصابة مما جعل الجهاز الفني يفضل إراحتهم مثل سلمان الفرج وعبدالعزيز الجبرين اللذين تواجدا في المركز الصحي، كما استبعد مدرب المنتخب، الأرجنتيني بيتزي اللاعب مهند عسيري بناء على التقارير الطبية.



 لقاء تاريخي

تنطلق البطولة الرباعية الدولية غدا بلقاء يجمع بين منتخبي الأرجنتين والعراق، وهو اللقاء الأول الذي يجمع المنتخبين، ولم يسبق أن التقى الفريقان من قبل في مباراة دولية، كما تعد هذه المشاركة للمنتخب العراقي في هذه البطولة أفضل إعداد للاعبي أسود الرافدين قبل خوض معترك كأس أمم آسيا لكرة القدم 2019 في الإمارات.



 مواجهة خامسة

يخوض الأخضر مواجهته أمام البرازيل للمرة الخامسة في تاريخ المنتخبين، وسبق أن فاز السامبا في المواجهات الأربع الماضية التي بدأت في بطولة كأس أستراليا الذهبية ثم في كأس القارات وأخيرا في مباراة ودية عام 2002، وتعد هذه المباراة بين المنتخبين السعودي والبرازيلي هي الـ14 للأخضر تحت إشراف المدير الفني الأرجنتيني خوان بيتزي.

 


 مباريات البطولة


11 أكتوبر


العراق × الأرجنتين

إستاد الأمير فيصل بن فهد


12 أكتوبر


السعودية × البرازيل

إستاد جامعة الملك سعود


15 أكتوبر


السعودية × العراق

إستاد جامعة الملك سعود


16 أكتوبر


الأرجنتين × البرازيل

إستاد الجوهرة