أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن ميليشيات الحوثي تتلاعب بالمناهج الدراسية في المناطق، التي تقع تحت سيطرتها، مشيرا إلى أن ذلك قد يخرج جيلا من المؤدلجين المتطرفين.

وقال الإرياني في تغريدة على «تويتر» إن ما تلقنه ‎الميليشيات الحوثية لأطفال اليمن من أفكار إيرانية ضالة ومنحرفة ودخيلة على ثقافة وهوية المجتمع اليمني يعد أخطر الوسائل، التي تزرعها الميليشيات لتدمير النسيج الاجتماعي، لافتا إلى أن استمرار سيطرة ‎الميليشيات على صنعاء وعدد من المحافظات، وفرض أفكارها المستوردة من طهران وتلاعبها بالمناهج، سيفرز جيلا من المؤدلجين بالأفكار الخمينية المنحرفة.

يُذكر أن الحوثيين عمدوا إلى تغيير المناهج الدراسية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، حيث تم إضافة مواد تتعلق بمؤسس الجماعة المدعومة من إيران، وكذلك إضافة وتعديل المناهج لما يخدم الفكر الشيعي، الذي تتبناه الجماعة، ابتداء من تدريس «كراسات» مؤسس جماعتهم حسين الحوثي في مدارس صعدة، ووصولا إلى إجبار الطلاب على ترديد شعاراتهم الطائفية والعنصرية في الطابور الصباحي وإحياء المناسبات المتعلقة بالجماعة.

وكان وزير الأوقاف والإرشاد الديني اليمني، الدكتور أحمد عطية، قد أكد في تصريحات صحفية ، أول من أمس، أن إيران تقوم بتدريب وتهيئة الميليشيات الحوثية، على الجوانب العقائدية والفكرية، في طهران، من خلال دورات ودروس مكثفة، ومن ثم إرسالهم إلى اليمن، لنشر هذا الفكر بكافة الوسائل المتاحة للجماعة.



عمليات حجة

سيطرت قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية في اليمن، على مواقع إستراتيجية جديدة في مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج، بعد معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية. وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير جبل الكوكب، وجبل النبي شعيب، وجميع التباب المجاورة، شمال مديرية القبيطة، بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات وتدمير آليات قتالية تابعة لهم.

وأضاف المصدر، أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من قطع خطوط إمدادات للمليشيات الانقلابية، فيما لا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة، وسط تقدم قوات الجيش.