قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، شن غارة مركزة على اجتماع لقيادات ميليشيات الحوثي في محافظة الحديدة، أسفرت عن مقتل نحو 15 قيادياً حوثياً وإصابة آخرين، مشيرا إلى أن طيران التحالف شن غارة أخرى استهدفت تعزيزات عسكرية للميليشيات ومواقع لها غرب الدريهمي أسفرت عن مقتل نحو 30 حوثياً.

وحسب مصادر ميدانية فقد جرت معارك عنيفة في شرق الدريهمي، أمس، أفشلت خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة هجوماً للميليشيات، ما أدى إلى مقتل أكثر من 30 عنصراً حوثياً وإصابة آخرين، كما فرضت قوات الجيش الوطني اليمني سيطرتها على مواقع جنوب محافظة الحديدة، كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي بين مديرتي التحيتا وزبيد جنوب محافظة الحديدة.

وقال المركز الإعلامي للجيش الوطني في بيان، إن قوات الشرعية، وبإسناد من مقاتلات التحالف، أحكمت سيطرتها على مزارع شرق مدينة التحيتا وغرب مدينة زبيد بعد معارك عنيفة

وكان 75 عنصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية، قد لقوا مصرعهم، أول من أمس، بينهم أكثر من 15 قيادياً، أمس، في غارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية ومعارك ميدانية في محافظة الحديدة.

كما أعلن الجيش اليمني اقترابه من إحكام سيطرة كاملة على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

إلى ذلك، وجه محافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود، أمس، بسرعة تجهيز وتسيير قافلة إغاثية من محافظة تعز إلى محافظة المهرة المنكوبة جراء الإعصار لبان.

وقال المحافظ في تصريح صحفي «وجهت للتو بتخصيص عشرين مليون ريال كمساهمة من السلطة المحلية لصالح القافلة الإغاثية العاجلة لإنقاذ إخواننا في المهرة»، داعيا رجال الأعمال والقادرين على المساهمة من أبناء المحافظة إلى سرعة المشاركة واستكمال تجهيز القافلة خلال ثلاثة أيام.