شنت وحدات من الجيش اليمني، هجمات مدفعية استهدفت مواقع تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في مديرية نهم شرقي صنعاء، فيما تجددت الاشتباكات بين مسلّحي الميليشيات في صنعاء، مما أسفر عن سقوط قتلى في صفوفهم.

وقالت مصادر، إن تجدد الاشتباكات بين صفوف الحوثيين، جاءت على خلفية انفلات أمني تشهده العاصمة اليمنية، وزيادة معدل الاغتيالات بينهم، مع انتشار كبير لعمليات نهب المحلات والمصارف، مشيرين إلى انتشار الفوضى في غياب الأمن بالعاصمة، وتزايد عمليات السرقة والنهب التي طالت مواطنين وتجارا ورجال أعمال في صنعاء.



قتلى وجرحى

 قالت مصادر عسكرية يمنية، إن القصف المدفعي لوحدات الجيش اليمني على مواقع الحوثيين في مديرية نهم شرقي صنعاء، خلف عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا، فيما سقط عناصر آخرون من الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح في قصف للجيش استهدف عربة تقلهم في المنطقة ذاتها.

وكان 3 من قيادات ميليشيا الحوثي الأمنية والعسكرية البارزة، قد لقوا مصرعهم أول من أمس على أيدي قوات الشرعية في جبهتي كتاف وباقم بمحافظة صعدة، شمال اليمن.

وأكد مصدر ميداني أن القيادي في الميليشيات المدعو «أبو جهاد» لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه، في جبهة باقم، كما لقي القيادي الميداني الحوثي «حاتم الحماس» مصرعه مع عدد من عناصر الميليشيا في نفس الجبهة، في حين قتل القيادي الأمني بالميليشيات المدعو محمد يحيى الغمير المكنى «أبو قاصف» في جبهة كتاف.