شهد رئيس مجلس إدارة أكسلنتيا العربية الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، الأحد حفل تدشين أكسلنتيا العربي للسيارات الإيطالية الكهربائية في الرياض.

ولدى وصوله، صافح مستقبليه من الأمراء، وسفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة، وسفير دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ شخبوط آل نهيان، وعددا من رجال الأعمال والمسؤولين في المملكة.

وتجول الأمير سعود بن سلمان، في المعرض واستمع إلى شرح عن السيارات الكهربائية، بعد ذلك شاهد والحضور العرض المرئي عن مواصفات السيارات الكهربائية.

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة أكسلنتيا العربية الأمير سعود بن سيف الدين بن سعود بن عبدالعزيز، أن "أكسلنتيا العربية" تأتي كداعمة لقطاع النقل في المملكة وفقا لرؤيا 2030 التي أطلقها، ولي العهد، ودائما نحن نسعى بتوجيهات الأمير سعود بن سلمان، إلى أن ننقل أفضل ما توصلت إليه التقنية، وسيكون لوجود أكسلنتيا العربية حركة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية، وأيضا توطين الوظائف من خلال استقطاب أبناء البلد في المرحلة المقبلة.

وشدد على أن شراكة أكسلنتيا العربية مع الشركة الإيطالية الأم للسيارات الكهربائية التي تشكل صناعتها 100? إيطالية تعتبر صديقة للبيئة، مبينا أن لهذه السيارات عدة خيارات في الشحن والاستخدامات اليومية.

ولفت الأمير سعود بن سيف الدين، إلى أن الطلب سيكون متوافرا خلال 60 يوما، وأن شركة أكسلنتيا العربية ستكون الحصري في السوق المحلية والأسواق الخليجية. وسيكون المصنع جاهزا في السعودية خلال العامين القادمة، حيث ستكون الشركة الموردة للدول الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مبينا أن لدى الشركة مشروع الحافلات الكهربائية  التي ستدعم  مشروع القطارات، وستوفر الحلول لها، كحل مناسب وبديل للباصات الموجودة حاليا.

 وأعرب مالك مجموعة أكسلنتيا الإيطالية جوفاني زابيا عن سعادته بهذه الاتفاقية واختيار شركة سعودية للامتياز باعتبار السوق السعودي أكبر الأسواق وأقوى اقتصاد في الشرق الأوسط وهذا محل سعادة لنا كإيطاليين بأن نعمل مع شركاء ناجحين، وحقيقة نحرص أن تكون التصاميم ملائمة لأجواء الشرق الأوسط عموما والمملكة خصوصا.

يذكر أن "أكسلنتيا العربية" أتمت إجراءات الشراكة مع الشركة الإيطالية الأم كشريك حصري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق آسيا، وأكد مسؤولو الشركة العربية أنهم ملتزمون بكل ما يضمن نجاح الشراكة، ويسعون إلى تحقيق المرتبة الأفضل بين الشركات المتخصصة في هذا المجال.