تشهد جميع مناطق المملكة، خلال الأيام الحالية، تقلبات جوية تختلف حدتها من منطقة لأخرى، إذ تشهد بعض المناطق أمطارا غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، فيما شهدت مناطق نشاطا للرياح السطحية المثيرة للأتربة.

فمنذ أكثر من 10 أيام على التوالي تهطل أمطار الوسم على محافظات منطقة عسير، حيث تحولت جبال السودة أمس إلى ثلوج بعد غزارة الأمطار التي هطلت عليها، فيما سالت الأودية، وتجمع المياه في الشوارع الرئيسة وبعض الأحياء والتي خلفت بحيرات صغيرة دون تصريف.

وهطلت الأمطار على مدينة أبها، والسودة ورجال ألمع، وعقبة ضلع، ومحافظة خميس مشيط، والقرى والمراكز التابعة لها، وأحد رفيدة ومركز الفرعين والواديين والمربع، والشعف والحبلة والمسقي، والهضب، وسراة عبيدة، وسهول تهامة ووادي ذهب، ووادي ركان، وصدر وائلة.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي أن الأمطار التي هطلت أمس على أغلب المحافظات في منطقة عسير لم تشهد أي أضرار وأحداث تذكر.

 


انخفاض الحرارة

 


أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن التوقعات تشير إلى استمرار التقلبات الجوية على مناطق المملكة حتى بداية الأسبوع المقبل، مبينة أن 7 مناطق على موعد بانخفاض في درجات الحرارة، وهي: تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، المنطقة الشرقية.

فيما تبقى درجات الحرارة على مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجازان، ونجران، وعسير، والباحة حول معدلاتها الحالية.

 


أمطار غزيرة

بينت الهيئة في توقعاتها أن تشهد مناطق: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجازان، ونجران، وعسير، والباحة، حتى الأحد المقبل، فرصة هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على المرتفعات، قد تمتد إلى الأجزاء الساحلية منها، فيما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها الحالية.

 


متوسطة وغزيرة

أشارت التوقعات إلى أن منطقتي تبوك وحائل ستشهدان فرصة هطول أمطار بين متوسطة إلى غزيرة، تشمل الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك، وهي: شرما، ضباء، الوجه، أملج، تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، خاصة الخميس والجمعة، فيما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض السبت والأحد.

 


الرياح السطحية

بينت التوقعات الجوية أن تشهد مناطق: الرياض، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، الشرقية، فرصة هطول أمطار متوسطة، مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، خاصة الخميس والجمعة، فيما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض السبت والأحد.

 


 10 أيام على التوالي تهطل أمطار الوسم على عسير

جبال السودة تكتسي بالثلوج

7 مناطق على موعد بانخفاض في درجات الحرارة


تبوك وحائل ستشهدان هطول أمطار بين متوسطة إلى غزيرة