أكد مدير الهيئة الطبية في جازان علي الكاملي، أن الهيئة تصدر 200 تذكرة طيران يوميا للحالات المرضية ومرافقيها المحولة خارج منطقة جازان. وبلغت الحالات المرضية المحولة محليا داخل منطقة جازان 2860 حالة عام 1439 الماضي، وإحالة 4334 حالة إلى خارج المنطقة، و952 حالة خاصة لإصدار التقارير الطبية في قضايا السجون، ومخاطبة الجهات الرسمية لإيضاح الحالة، وتحديد نسبة الضرر، وحالة وحيدة محولة إلى خارج المملكة لاستكمال علاجها.

 




 


فيما كشفت الهيئة الطبية العامة بصحة جازان عن تحويل 8146 حالة مرضية داخل وخارج منطقة جازان خلال عام 1439، أكد مدير الهيئة الطبية بجازان علي الكاملي لـ«الوطن»، أن الهيئة تصدر 200 تذكرة طيران يوميا للحالات المرضية المحولة خارج منطقة جازان ومرافقيها.

حالات مرضية

بلغت الحالات المرضية المحولة محليا داخل منطقة جازان 2860 حالة مرضية عام 1439 الماضي، وإحالة 4334 حالة مرضية خارج المنطقة، و952 حالة مرضية خاصة لإصدار التقارير الطبية في قضايا السجون، ومخاطبة الجهات الرسمية لإيضاح الحالة، وتحديد نسبة الضرر، وحالة وحيدة محولة خارج المملكة لاستكمال علاجها.

خدمات مقدمة

أوضح مدير الهيئة الطبية بصحة جازان علي الكاملي، أن الهيئة الطبية تقدم كثيرا من الخدمات للمستفيدين من المواطنين، ، مشيرا إلى أنه تتم دراسة حالتهم الطبية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الطبية العليا بالرياض، مضيفا إلى أن الهيئة أصدرت نحو 200 تذكرة طيران لمثل هذه الحالات بشكل يومي.

قواعد علمية

أشار الكاملي، إلى أن الهيئة تضع نصب عينيها مبدأ تقديم الخدمة الطبية المثلى للمريض، والعمل وفق أسس وقواعد علمية، مبينا أن العمل يتضمن كثيرا من الأعمال المهمة.



إجازات طبية

أبان الكاملي، أن الهيئة تعتمد الإجازات الطبية التي تزيد على 30 يوما، وذلك بحسب لائحة الإجازات الطبية الصادرة من وزارة الخدمة المدنية.

 


8146 حالة مرضية

2860 حالة مرضية محولة داخل جازان

4334 حالة مرضية محولة خارج المنطقة

952 حالة مرضية خاصة

حالة وحيدة محولة لخارج المملكة

200 تذكرة صادرة

 


أبرز أعمال الهيئة


دراسة الحالات الطبية

مخاطبة الجهات المختصة

التنسيق مع الهيئة الطبية بالرياض

الإفراج الصحي

قضايا الإرش

الحوادث المرورية

إصابات العمل

اعتماد الإجازات الطبية

خفض نصاب ساعات العمل

التقاعد المبكر