أعلنت النيابة العامة السعودية، أمس، أن معلومات تركية حول المشتبه بهم في قضية وفاة الصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول، أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة.

وصرح النائب العام الشيخ سعود المعجب، بما يلي: إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 10 /‏‏ 2 /‏‏ 1440 عن نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في قضية المواطن جمال أحمد خاشقجي - رحمه الله -، فقد وردت إلى النيابة العامة معلومات من الجانب التركي الشقيق من خلال فريق العمل المشترك بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية الشقيقة تشير إلى أن المشتبه بهم في تلك الحادثة قد أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة.

والنيابة العامة تواصل تحقيقاتها مع المتهمين في ضوء ما وردها وما أسفرت عنه تحقيقاتها للوصول إلى الحقائق إن شاء الله واستكمال مجريات العدالة.

يذكر أن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، كان قد أعلن أول من أمس، خلال جلسة في مؤتمر مبادرة الاستثمار، أن حادث خاشقجي مؤلم لجميع السعوديين والعالم.. ولكل إنسان، معتبرا أنه حادث بشع وغير مبرر، وأن المملكة تقوم بكل الإجراءات القانونية للوصول إلى نتائج، وأن يأخذ المجرمون العقاب الرادع.

وشدد ولي العهد على أن التعاون بين السعودية وتركيا عمل مميز، وأن هناك الكثير يحاول استغلال الظرف، مؤكدا أنه لن يحدث هذا الشرخ بين تركيا والسعودية طالما هناك الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب إردوغان.