أعرب رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، عن شكره للمملكة التي أسهمت بشكل كبير في جلب الاستثمارات لجمهورية لبنان، مشيدا بالتواصل الدائم مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان.

جاء ذلك، في مستهل مشاركته في جلسة حوارية ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 بعنوان «كيف ستحول القيادة ذات الرؤية في العالم العربي إلى قوة اقتصادية عالمية»، مبينا أن لبنان يواجه تحديات كبيرة، ويسعى نحو تشكيل حكومة وفاق وطني.

وأعرب دولته عن تفاؤله بالحكومة اللبنانية القادمة، خاصة أنها حكومة عمل تسعى إلى استعادة ثقة المواطن في بلده الذي عانى منذ استشهاد رفيق الحريري -رحمه الله- وصاحبه انقسام كبير في البلد، مبينا أن الحكومة الجديدة ستكون صورة عن مجلس النواب الجديد الذي أقر كل الإصلاحات و«سيدر» الذي أُقر في باريس، مفيدا بأن الحكومة الجديدة ستضم وزراء -شبابا ونساء- لإعطاء المرأة دورا أكبر في العمل الحكومي.

وحول موضوع الإصلاح، أكد حرصه على موافقة السياسيين على الإصلاحات التي تضمنها مؤتمر «سيدر»، ليتمكن لبنان من تجاوز التحديات التي تواجهه.

وأوضح أن «سيدر» مبني على إسهام القطاع الخاص في تطوير المشاريع كالكهرباء والمياه والطرقات والاتصالات، إذ ستخلق هذه الاستثمارات في البنى التحتية من 50 -75 ألف وظيفة في لبنان، مبينا أن هناك قروضا مقدمة من المملكة والكويت والدول بقيمة 11.8 مليار دولار تقريبا، مشيرا إلى أن لبنان يواجه مشكلة بسبب وجود 1.5 مليون نازح سوري، يشكلون عبئا كبيرا على الحكومة.