تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالا هاتفيا، أمس، من الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مستجدات الأوضاع في سورية واليمن.

كما أطلع خادم الحرمين الشريفين، الرئيس الفرنسي على ما اتخذته المملكة من إجراءات لاستجلاء الحقيقة كاملة في ملابسات مقتل المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله- وتصميم حكومة خادم الحرمين الشريفين على أن ينال من تثبت إدانتهم الجزاء الرادع.

من جهته، أعرب الرئيس الفرنسي عن أمله في أن تؤدي الإجراءات التي تم اتخاذها في هذه القضية، إلى نتائج تظهر كل الحقائق بشفافية ووضوح.

كما أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالا هاتفيا أمس، برئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وجرى خلال الاتصال استعراض أوجه التعاون بين البلدين، وجهود تعزيز العلاقات في المجالات كافة.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين، رئيسة الوزراء البريطانية على الإجراءات التي قامت المملكة باتخاذها، والتحقيقات التي أجراها فريق التحقيق السعودي التركي المشترك، لكشف الحقائق حول ما تعرض له المواطن السعودي جمال خاشقجي -رحمه الله- مؤكدا تصميم حكومة خادم الحرمين الشريفين على أن ينال من تثبت إدانتهم الجزاء الرادع.

من جهتها، أعربت رئيسة الوزراء البريطانية عن أملها في أن يؤدي التعاون السعودي التركي في التحقيقات إلى كشف الحقائق بوضوح وشفافية، وأن يأخذ القضاء مجراه لمعاقبة من يثبت تورطهم.



تعاون وتنسيق

أجرى خادم الحرمين الشريفين، اتصالا هاتفيا -أمس- برئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات المميزة بين البلدين ومجالات التعاون والتنسيق القائمة بين المملكة وروسيا، وفرص تطويرها.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين، الرئيس الروسي، على ما تم اتخاذه من إجراءات وتحقيقات لكشف الحقائق كاملة في ملابسات مقتل المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله- وتصميم حكومة خادم الحرمين الشريفين على أن تتم محاسبة من تثبت إدانتهم، وأن ينالوا جزاءهم الرادع.

وأعرب الرئيس بوتين عن ثقته في نزاهة الإجراءات التي اتخذتها المملكة، وفي شفافية التحقيقات الجارية حاليا.

 

كشف الملابسات

أجرى خادم الحرمين الشريفين، اتصالا هاتفيا أمس، مع مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتورة أنجيلا ميركل، وجرى خلال الاتصال بحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

كما أطلع الملك سلمان بن عبدالعزيز، المستشارة الألمانية، على مستجدات التحقيق في مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، وأكد أن ما قام به المتورطون في هذه الجريمة لا يمثل مبادئ المملكة وقيمها، مشددا على أن العدالة ستأخذ مجراها بشكل كامل وحازم، وسينال من تثبت إدانتهم جزاءهم الرادع. وأعربت المستشارة الألمانية عن أملها في أن تؤدي التحقيقات الجارية حاليا لكشف كل الملابسات في هذه الواقعة.



عزاء للأردن

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقيتي عزاء ومواساة إلى ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني ابن الحسين، إثر السيول التي اجتاحت بعض مناطق المملكة الأردنية الهاشمية.



تهنئة النمسا

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقيتي تهنئة للرئيس الاتحادي لجمهورية النمسا ألكساندر فان دير بيلن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.