يملك أتلتيكو مدريد (16 نقطة) فرصة اقتناص الصدارة قبل كلاسيكو برشلونة وريال مدريد غدا، عندما يستضيف ريال سوسيداد، اليوم، في المرحلة العاشرة للدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدخل أتلتيكو مدريد مباراة الدوري، بعد الخسارة المذلة التي مني بها، الأربعاء، أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني برباعية نظيفة في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.



مصالحة الجماهير

يسعى الممثل الثاني للعاصمة مدريد إلى مصالحة جماهيره والعودة إلى سكة الانتصارات بسرعة، خاصة أنه سيستضيف بوروسيادورتموند في الجولة الرابعة من المسابقة القارية الأم، كما أنه يطمح إلى كسب النقاط الثلاث، ترقبا لتعثر الفريق الكاتالوني بهدف تشديد الخناق عليه أو انتزاع الصدارة منه.

فك التعادلات

يتطلع أتلتيك بلباو إلى فك لعنة التعادلات التي تلاحقه منذ أواخر أغسطس الماضي، عندما يستضيف فالنسيا الـ14 الذي يعاني من الأزمة نفسهاوبعدما استهل الموسم بفوز على ليجانيس (2-1)، عجز النادي الباسكي عن تحقيق أي انتصار، لكنه مني بهزيمتين فقط، فيما انتهت المباريات الست الأخرى بالتعادل، آخرها أمام مضيفه إيبار 1/‏1.

 من جهته، سقط فالنسيا في فخ التعادل 7 مرات هذا الموسم مقابل تعادل وفوز، وهو الفريق الأكثر تعادلا في الدوري حتى الآن بفارق تعادل واحد أمام أتلتيك بلباو.

 ويلعب اليوم أيضا جيرونا الـ15 مع رايو فاليكانو  قبل الأخير، وليفانتي الثامن مع ليجانيس الـ18، وسلتا فيجو الـ13 مع إيبار الـ12.