كشف شيخ معارض السيارات في بريدة بمنطقة القصيم نعيم بن راشد النعيمة، أبرز مطالبات مشايخ معارض السيارات المطروحة خلال لقائهم بمدير الإدارة العامة للمرور السعودي اللواء محمد البسامي.

وذكر النعيمة لـ«الوطن» أن تقرير الحوادث وافتتاح مراكز أمنية في كل معرض بإشراف شيخ المعارض لتفعيل الأجهزة الإلكترونية للسيارات التي عليها قيود أمنية، وآلية السيارات التي ينطبق عليها نظام اقتناء هي أبرز ما نوقش خلال اجتماع المشايخ بالمرور.

وقال النعيمة «اجتماعنا باللواء البسامي، وناقشنا معه الحوادث، وأن يتم ذلك من قبل أصحاب الخبرة المؤهلين الذين لا تقل خبرتهم عن 20 سنة في مجال البيع والشراء ومعرفة أسعار السيارات بجميع أنواعها وماركاتها وموديلاتها، كما ناقشنا افتتاح مراكز في معارض السيارات بالمملكة تحت إشراف شيخ معارض السيارات لكل مدينة».

قيود

أضاف «ناقشنا أهم المشاكل التي حدثت في معارض سيارات القصيم، وكيفية حلها وعلاجها من جذورها، وطرحنا كحل لبعض المشاكل وجود أو تفعيل أجهزة إلكترونية للسيارات التي يكون عليها قيود أمنية مثل إيقاف خدمات البائع أو المشتري قبل البدء بإنهاء إجراءات نقل الملكية، وتمت مناقشة آلية التعامل مع السيارات التي ينطبق عليها نظام اقتناء، إما لأنها سيارة تراثية (انتيكا) أو لانتهاء عمرها الافتراضي ولا يمكنها سلك الطرقات العامة، كما ناقشنا أن يكون التأمين على السيارة مثل الفحص الدوري وتجديد الاستمارة، أو أن يكون على رخصة قائد المركبة».

ثناء

شكر مشايخ معارض السيارات بالمملكة مدير عام المرور اللواء البسامي على الاهتمام والتفاعل والتشجيع على حل الأمور والمشاكل التي تظهر لديهم.

فيما أكد البسامي في رد على استفسار «الوطن» على أن جميع ما نوقش خلال الاجتماع وضع تحت الدراسة.