أنهى قرار مجلس الوزراء رقم 74 عقود أكثر من 71% من الوافدين العاملين على وظائف حكومية، لتتولى وزارة الخدمة المدنية إشغال الوظائف في الأجهزة الحكومية بالمواطنين المؤهلين، وتغطية احتياجات تلك الجهات من بعض التخصصات، بعد التأكد من عدم وجود من يشغلها من السعوديين.

 عدد الأجانب المنتهية عقودهم مع الأجهزة الحكومية


52 الوظائف العامة


1814 الوظائف الصحية


336 وظائف أعضاء هيئة التدريس


19 الوظائف التعليمية








أنهي قرار مجلس الوزراء رقم 74 عقود أكثر من 71 % من الوافدين العاملين على وظائف حكومية، لتتولى وزارة الخدمة المدنية إشغال الوظائف في الأجهزة الحكومية بالمواطنين المؤهلين، وتغطية احتياجات تلك الجهات من بعض التخصصات بعد التأكد من عدم وجود من يشغلها من السعوديين.

وبحسب إحصائية صدرت عن وزارة الخدمة المدنية فإن وظائف التعليم والصحة مازالت تستقطب العاملين الوافدين لتشكل ما نسبته 99.5% من الوظائف الحكومية، حيث بلغ عدد المتعاقدين من الوافدين في الأجهزة الحكومية خلال العام الماضي 2017 نحو 895 موظفا، منهم 891 يعلمون في التعليم والصحة، فيما يعمل 4 فقط في الأجهزة الحكومية الأخرى.

وتم إنهاء عقود 2221 من الوافدين بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 74 المتخذ بشأن تنظيم أوضاع المتعاقدين غير السعوديين العاملين في الأجهزة الحكومية ممن أمضوا أكثر من عشر سنوات أو تركوا الخدمة بناء على طلبهم.


 


عدد الأجانب المتعاقد معهم في الأجهزة الحكومية


الوظائف العامة 4

الوظائف الصحية 680

وظائف أعضاء هيئة التدريس 205

الوظائف التعليمية 6


 


عدد الأجانب المنتهية عقودهم مع الأجهزة الحكومية


الوظائف العامة 52

الوظائف الصحية 1814

وظائف أعضاء هيئة التدريس 336

الوظائف التعليمية 19