قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التهنئة للمنتخب السعودي للشباب تحت 19 عاما، بعد تتويجه بطلا لكأس آسيا 2018 التي أقيمت في إندونيسيا، عقب الفوز على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية.

ونشر فيفا تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «twitter»، جاء فيها «السعودي الشاب هو بطل كأس آسيا تحت 19 سنة 2018.. قدّم مباراة كبيرة وفاز 2-1 على كوريا الجنوبية ليتوّج بطلاً للقارة للمرة الثالثة في تاريخه، مبروك».

بدوره سلط الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على الإنجاز الذي حققه الأخضر الشاب، وأشار إلى مشوار المنتخب السعودي في البطولة، بعدما اجتاز الدور الأول متصدرا لجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط 1، ثم فاز في ربع النهائي على أستراليا، وفي قبل النهائي على اليابان، وتطرق للحديث عن اللاعبين الذين سلجوا أهدافا في المباراة النهائية، وهم تركي العمار (2) وخالد الغنام (22)

وأتم الموقع تقريره بالإشارة إلى وصول المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها العام المقبل في القارة الأوروبية وتحديدا على الأراضي البولندية، رفقة 4 منتخبات تمثل آسيا في المحفل العالمي.

من جانبها، وجهت الاتحادات الرياضية السعودية التهنئة للاتحاد السعودي لكرة القدم بمناسبة تتويج المنتخب الوطني تحت 19 عامًا بكأس آسيا للشباب 2018.

واحتفلت أندية المملكة بفوز المنتخب السعودي تحت 19 عامًا على نظيره الكوري الجنوبي في المباراة النهائية لكأس آسيا للشباب لكرة القدم المقامة في إندونيسيا 2018، وهنأت العديد من حسابات الأندية على موقع التواصل الاجتماعي «twitter» الأخضر الشاب بالإنجاز الجديد الذي حققه بحصوله على لقب البطولة بعد أيام قليلة من الإنجاز الذي حققه بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم «بولندا 2019».