يسعى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال إلى كسر رقم غريمه التقليدي النصر عندما يواجه الزعيم الوحدة، الأحد المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، ضمن الجولة التاسعة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتسجيل انتصاره التاسع على التوالي، فقد سبق للنصر أن أحرز رقما تاريخيا عندما حقق الفوز في 8 مباريات متتالية منذ انطلاق موسم عام 1989 حتى تعثر أمام النهضة في الجولة التاسعة.

 


 عرقلة العالمي


وفي هذا الموسم، حقق النصر ستة انتصارات متتالية، لكن فريق الفيحاء من المجمعة عرقل تقدم واستمرارية العالمي، وأوقفه من تكرار رقمه التاريخي حين فرض عليه التعادل بهدف لكل منهما في الجولة السابعة من الدوري السعودي، ثم خسر النصر أمام الأهلي في مباراة قوية جمعت الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، السبت الماضي، في ختام الجولة الثامنة من الدوري.

يذكر أنه في موسم 2014 عاد النصر من جديد إلى منصات التتويج بدوري المحترفين، فمنذ الجولة السادسة تربع على الصدارة وفقدها مرة واحدة في الجولة التاسعة، ليعود ويتشبث بها بقوة من الجولة العاشرة مستمرا إلى آخر جولة ليتوج بطلا للدوري السعودي للمرة الأولى منذ موسم 1994/1995 عندما كان يقام بمسمى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.


 مباراة مفصلية


في المقابل، حقق الهلال 8 انتصارات متتالية هذا الموسم، كان آخرها أمام الاتفاق في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي أقيمت، أول من أمس، وانتهت بفوز الزعيم على فارس الدهناء بأربعة أهداف لهدف، ليعادل الرقم القياسي والتاريخي المسجل باسم فريق النصر.

ويسعى الهلال لكسر رقم النصر التاريخي أمام الوحدة، الأحد المقبل، حيث إن الفوز يحقق له الانتصار التاسع المتتالي في هذا الموسم.


 قياسية الأهلي


يذكر أن الأهلي سبق وأن حقق رقما إعجازيا تسيد به أندية العالم في موسم 2015، عندما تمكن من تحقيق الفوز في 35 مباراة دون خسارة، متقدما آنذاك على فريق هيبرنيان من مالطة (30 انتصارا متتاليا) ثم فريق تشونبك الكوري الجنوبي (27 انتصارا متتاليا).

سجل الأهلي رقما قياسيا في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين على الرغم من تعادله السلبي ضد مضيفه التعاون في الجولة الأولى من المسابقة. لقد حقق الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان جروس رقما مميزا بعدم الخسارة لـ35 مباراة متتالية، وكانت آخر خسارة تلقاها الأهلي في الجولة الـ18 من موسم 2013/2014. ولم يخسر الأهلي آنذاك إلا في مباراة واحدة فقط في جميع البطولات كانت ضد فريق نفط طهران بهدف نظيف في إيران، بينما لم يتلق أي هزيمة في البطولات المحلية، وكان الرقم الذي سبقه مسجلا باسم فريق الشباب بـ34 مباراة متتالية دون هزيمة من الجولة الـ23 في موسم 2010/2011 حتى الجولة الرابعة من موسم 2012/2013.


01 النصر حقق رقما قياسيا عام 1989 بـ 8 انتصارات متتالية

02 الهلال عادل النصر هذا الموسم بتحقيق الانتصار الـ8 على الاتفاق

03 الزعيم أمام فرصة تاريخية لكسر رقم العالمي بالفوز على الوحدة