تسعى إدارة نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان، إلى توقيع عقد احترافي سريع مع لاعب الفريق، الدولي تركي العمار، والمتوج بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم للشباب تحت 19 عاما التي اختتمت مؤخرا في إندونيسيا وتوج الأخضر بلقبها بعد غياب 26 سنة، والذي أسهم بمستوياته اللافتة وأهدافه الأربعة في بالبطولة.


انضمامه للمنتخب


يضع النقاد الرياضيون هذا النجم أمام المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، فيما إذا كان يستحق أن ينضم لقائمة الصقور في هذه السن الصغيرة، خاصة أن المنتخب السعودي سبق أن شهد نجاحات لنجوم كبار بدأول معه صغارا أمثال محيسن الجمعان. وكون أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمامه استحقاقا مهما يتمثل في بطولة كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات يناير المقبل.


مهارات فنية عالية


التحق العمار (19 سنة) بالشباب متدرجا في الفئات العمرية، وفي موسم 2017-2018، بدأت مشاركته مع الفريق الأول، وهو صانع لعب أظهر مهارات فنية عالية في كأس آسيا الأخيرة مع منتخب الشباب، ويجيد اللعب خلف المهاجمين وفي الجهتين اليمنى واليسرى من خط الوسط، بالإضافة إلى إجادته اللعب في مركز الارتكاز.


مشاركات


لعب تركي العمار مع الشباب بالدوري السعودي 2017-2018، 10مباريات، منها 6 مباريات كأساسي، وساهم في فوز الليث في 4 مباريات والتعادل في مباراتين. ولعب العمار مع الشباب في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين كأساسي في مباراة وكبديل في أخرى. ولم يشارك تركي العمار، مع فريقه الشباب في الموسم الحالي من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.


أفضل لاعب


توج العمار بجائزة أفضل لاعب واعد في الدوري السعودي 2017-2018. وتوج بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم آسيا 2019، فقد ساهم في حصول الأخضر على كأس آسيا تحت 19 عام وسجل 4 أهداف مهمة في مسيرة المنتخب السعودي في البطولة، منها 3 في الأدوار النهائية في مرمى أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وهدف وحيد في دور المجموعات في مرمى ماليزيا. كما أن الاتحاد الآسيوي اعتبر العمار أحد أفضل 8 مواهب واعدة في قارة آسيا.


إشادة الاتحاد الآسيوي


كتب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي تقريرا عن العمار قال فيه إنه كان على مستوى التحدي، فاختيار خالد العطوي، المدير الفني للمنتخب السعودي الشاب له كان صائبا، فقد ساعد السعودية على الفوز بالكأس الغائبة منذ عام 1992. وأشاد العطوي بالمستوى الذي قدمه لاعبه العمار خلال البطولة، وقال «راهنت عليه بأن يكون نجم البطولة من قبل انطلاقها، وقد كان، حيث قدم العمار مستوى مميزا وكان على قدر الثقة والمسؤولية هو وجميع زملائه اللاعبين».


01

 العمار تدرج في الفئات السنية بنادي الشباب


02

 اللاعب يذكر النقاد بموهبة محيسن الجمعان


03

 10 مباريات شارك فيها اللاعب الموهوب مع ناديه


04

 نال جائزة أفضل لاعب في كأس آسيا الأخيرة للشباب


05

 مدرب الأخضر الشاب راهن على اللاعب قبل البطولة