احتفظ الفريق الأول لكرة القدم في نادي أبها بصدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للجولة الثالثة على التوالي، بالرغم من خسارته أمام مضيفه العروبة بهدفين في المواجهة التي جمعت الطرفين على ملعب نادي العروبة في الجوف.

واستقر أبها رغم الخسارة في صدارة الترتيب برصيد 22 نقطة، فيما ارتفع رصيد العروبة إلى 14 نقطة في المرتبة العاشرة، ولعلّ التقرير التالي يرصد لنا أبرز ما حفلت به الجولة الـ11 من إحصائيات وأرقام متنوعة.


 تعادل جنوبي



وقع ضمك وضيفه نجران في فخ التعادل  فتعثرا سويا، وتراجع ضمك للمركز الخامس ضمك برصيد 19 نقطة، وجاء نجران في المركز الثامن بـ17 نقطة.

 


 


 وصافة جدة

حافظ جدة على الوصافة رغم تعادله مع الطائي، ووصل إلى النقطة الـ20، متقدما بفارق الأهداف عن الأنصار الذي تعادل هو الآخر مع المجزل، وحل الطائي في المركز الـ16 برصيد 12 نقطة متأخرا عن النجوم بفارق الأهداف، وجاء المجزل في المركز الـ11 بـ14 نقطة.

 


تراجع وتقدم


تراجع هجر إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة بتعادله مع النجوم الذي جاء في المركز الـ15 برصيد 12 نقطة، وبقي العين في المركز السادس برصيد 18 نقطة، رغم خسارته أمام الجبلين الذي تقدم إلى المركز السابع بذات الرصيد ويتأخر بفارق الأهداف.


 


 طوفان الخليج


قفز الخليج إلى المركز التاسع برصيد 15 نقطة، عقب تغلبه على القيصومة الذي حل في المركز الأخير بـ8 نقاط، وخسر الوشم أمام الجيل، ليحل في المركز الـ12 برصيد 14 نقطة، وجاء الجيل في المركز الـ13 بنفس الرصيد، وتعادل العدالة والشعلة، ليرفع الأول رصيده إلى 13 نقطة في المركز الـ14، وجاء الثاني في المركز الـ17 بـ12 نقطة.


 


صحوة الكوكب


واصل الكوكب صحوته وأسقط النهضة إلى المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط، وتقدم هو إلى المركز الـ18 بـ10 نقاط.

 


 


10 مباريات شهدتها الجولة


5 مواجهات انتهت بالفوز


16 هدفا سجلها مهاجمو الفرق


3 لاعبين في صدارة الهدافين


4 جزائيات احتسبها حكام الجولة


أهدر 3 ضربات وسجلت واحدة


15 هدفا وضعت ضمك وجدة  والأنصار ونجران والمجزل الأقوى هجوما



7 انتصارات جعلت أبها الأكثر فوزا