فيما يواصل الجيش اليمني بمساندة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، التقدم في عدة أحياء بمدينة الحديدة، قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن العمليات العسكرية في الحديدة، تسير بصورة «ممتازة»، مشيرا إلى «تراجع وانهزام وخسائر ميليشيات الحوثي الانقلابية عسكريا ونفسيا».

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على مواقع حيوية، بما فيها مستشفى «22 مايو»، الذي تحصنت فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ونشرت فيه العشرات من مسلحيها وقناصيها.

وقالت الوزارة إن قوات الجيش استعادت المستشفى، بعد أن نسفت الميليشيات الحوثية أجزاء منه، وبسطت سيطرتها على الأحياء المحيطة بها، لافتة إلى مقتل 25 عنصرا حوثيا، خلال المعارك التي جرت لتحرير المستشفى، إضافة إلى مقتل 6 قناصين، فيما فر العشرات مخلفين أسلحتهم وجثث قتلاهم.

وأعلنت قوات الجيش اليمني اقترابها من السيطرة على دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي، بعد تنفيذ عملية التفاف على مواقع الميليشيات هناك، فيما نجحت فرق من وحدات الهندسة العسكرية من إبطال عشرات العبوات الناسفة، كانت الميليشيات الانقلابية قد زرعتها في الأحياء المحيطة بمستشفى 22 مايو، بينها عبوات تعمل بالإشعاع والتحكم عن بعد.

 الاعتداء على المساجد

أظهر تسجيل مصور للمكتب الإعلامي لقوات أولية العمالقة في الحديدة، غرب اليمن، قيام الميليشيات الانقلابية بتفخيخ مسجد «إخوان ثابت» بالمدينة، بعد قصفه وتدمير مأذنته بالكامل، وتخريب أجزاء كبيرة منه.

وزرع الحوثيون عددا من العبوات الناسفة داخل جدران المسجد وخزائنه، في حين تركوا ألغاما داخل باحاته الرئيسية وعلى مداخله، بعد تمكن قوات المقاومة اليمنية المشتركة من طردهم من المنطقة.

وقالت مصادر إن ميليشيات الحوثي اعتادت الاعتداء على المساجد في اليمن، في انتهاك صارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية، التي تجرم التعدي على المقدسات الدينية ودور العبادة.

 

معارك مران

أعلن الجيش اليمني نجاح عمليته العسكرية، التي شنها ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران في جبهة مران غربي محافظة صعدة، في شمالي اليمن.

وقال مصدر ميداني في اللواء الثالث عروبة بالجيش اليمني، إن قوات اللواء نفذت خلال الأيام الماضية، أكبر عملية التفاف ناجحة على مواقع ومناطق تمركز ميليشيا في منطقة مران.

وأضاف أنه تم فرض حصار محكم على المئات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية في مواقع تمركزهم في جبهة مران»، موضحا أن عملية الالتفاف كانت بمسافة 15 كيلومترا، وامتدت من عقبة مران، وحتى عقبة شدى برازح، سقطت فيها العديد من القرى والمرتفعات الاستراتيجية بيد الجيش اليمني.

وسقط خلال العملية أكثر من 200 عنصر للميليشيا الانقلابية، فيما يحاصر الجيش المئات من الحوثيين في مواقع تمركزهم.

 


 


 


تطورات ميدانية



 التحالف يؤكد إن العمليات العسكرية في الحديدة تسير بصورة ممتازة



 تراجع وانهزام وخسائر ميليشيات الحوثي الانقلابية عسكريا ونفسيا



 قوات الشرعية تحكم سيطرتها على مواقع حيوية بما فيها مستشفى «22 مايو»



 السيطرة على دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي



 تنفيذ أكبر عملية التفاف على مواقع الميليشيات في منطقة مران