أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني خدمة تنبيه المؤمّن له عبر رسالة نصية قصيرة «SMS»، تحمل إشعارا بالإجراءات والتطورات المستجدة حيال إصدار أو إلغاء وثيقة التأمين الصحي.



تعريف

قال المتحدث الرسمي باسم المجلس ياسر المعارك «هذه الخدمة تتمتع بمزايا عدة، أهمها أنها تكفل تعريف المؤمّن له بالجهة المرجعية للتأمين الصحي بالمملكة، الممثلة في المجلس، وإتاحة الوصول إلى تطبيق المجلس الذي يتمتع بحزمة من الخدمات، أهمها الاستعلام عن حالة التأمين الصحي، والاستعلام عن مقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين، وكذلك اعرفْ حقوقك كجرعات توعوية حيال واجبات وحقوق المؤمن لهم».



حزمة

نبّه المعارك، إلى أن هذه الخدمة الجديدة تضاف إلى حزمة من الخدمات الإلكترونية التي اعتادت الأمانة العامة إطلاقها بغرض التسهيل والتطوير المستمر لما يخدم المؤمّن لهم، وكذلك الأطراف ذوو العلاقة التأمينية، فعلى سبيل المثال الاستعلام عبر البوابة الإلكترونية للمجلس عن حالة التأمين الصحي بواسطة رقم بطاقة الأحوال أو الإقامة، أو برقم الحدود للمقيمين الوافدين، تمكّن المؤمّن لهم من الاطلاع على تفاصيل وثيقة التأمين الصحي الخاصة بهم وبأفراد أسرهم، والوقوف على معلومات مثل اسم شركة التأمين وتاريخ الرفع وتاريخ انتهاء التأمين بالتقويم الهجري والميلادي على السواء، إضافة إلى خدمات تطبيق وثيقة الضمان الصحي الموحدة وخدمات نظام زائر، التي مكّنت من تطبيق إلزامية التأمين عند الزيارة إلى المملكة، إلى جانب خدمات نظام «سَمْ» – المعني بأتمتة كل خدمة العملاء وإجراءات المجلس، إذ تم بناء مركز موحد لخدمة العملاء عبر جميع قنوات التواصل المتاحة، وأتمتة عمليات خدمة العملاء وجميع ما يتعلق بها من استلام وتوثيق واتخاذ القرارات بشأنها، عبر الاتصال الهاتفي بالرقم الموحد «920001177»، أو الوصول عبر الموقع الإلكتروني للأمانة العامة: www.cchi.gov.sa، أو تطبيق الهاتف الذكي cchiksa، إضافة إلى قنوات التواصل الاجتماعي «تويتر، فيسبوك، لنكد إن» المتاحة على الصفحات الرسمية للمجلس: cchiksa.


6

معلومات يتلقاها المؤمّن


01 تمكين المؤمن من الاطلاع على تفاصيل وثيقة التأمين الخاصة به وبأفراد أسرته


02 ـ الوقوف على معلومات عن اسم شركة التأمين وتاريخ الرفع وتاريخ انتهاء التأمين


03 إضافة خدمات تطبيق وثيقة الضمان الصحي الموحدة، وخدمات نظام زائر


04 تكفل تعريف المؤمن له بالجهة المرجعية للتأمين الصحي بالمملكة


05 أتمتة عمليات خدمة العملاء وجميع ما يتعلق بها من استلام وتوثيق واتخاذ القرارات


06 خدمات نظام «سَمْ»، المعني بأتمتة كل خدمة العملاء وإجراءات المجلس