التقى وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، أمس، وفدا إعلاميا من جنوب وشرق آسيا، يضم صحفيين وإعلاميين من باكستان والهند وإندونيسيا، يزورون المملكة حاليا، بناء على دعوة من وزارة الإعلام للمشاركة في منتدى مسك العالمي.

وأكد وزير الإعلام خلال اللقاء مع أعضاء الوفد أهمية تعزيز العلاقات التاريخية المتينة بين المملكة والدول الثلاث، خصوصا في المجالات الإعلامية، وإبراز الجوانب الثقافية فيها، حيث ترتبط المملكة بعلاقات متميزة مع البلدان الثلاثة. وأشار العواد إلى أهمية الدور الذي تضطلع به وسائل الإعلام الباكستانية والهندية والإندونيسية في تعزيز تلك العلاقات، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون في المجالات الإعلامية، وتبادل الوفود الإعلامية والثقافية والفنية بين المملكة وهذه البلدان الثلاثة.

من جهتهم، أكد أعضاء الوفد الإعلامي وقوفهم إلى جانب المملكة أمام الهجمة الإعلامية الظالمة، موضحين أن بيان النائب العام حول نتائج التحقيقات في مقتل جمال خاشقجي يعكس حرص المملكة على بيان الحقيقة وإنصاف الضحية، ومعاقبة المسؤولين المتورطين في الجريمة بكل شفافية. كما أكدوا أن البيان أغلق الباب أمام كل من حاول تسييس القضية وإخراجها عن مسارها.



العواد يكرم الفائزين في داتاثون الإعلام

رعى وزير الإعلام، الدكتور عواد العواد، مساء أمس، حفل تكريم الفائزين بفعالية «داتاثون الإعلام»، التي أقيمت على مدار يومين في فندق كراون بلازا الرياض، بحضور عدد من المسؤولين، ورؤساء تحرير الصحف، ولفيف من الإعلاميين.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها عرض فيديو تعريفي عن الفعالية التي نظمها مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، بالشراكة مع المجموعة السعودية للبيانات، ومؤشر الإعلام الرقمي.

وألقى وزير الإعلام، الدكتور عواد بن صالح العواد، كلمة أكد فيها على أن فعالية داتاثون الإعلام تأتي كخطوة أولى لانطلاق سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى دعم الموهوبين والموهوبات في المجالات الإعلامية، وتمكينهم ودعمهم.

وأضاف أن الفعالية التي شارك فيها أكثر من 100 شاب وفتاة من الموهوبين والموهوبات في مجالات التقنية الحديثة، تهدف إلى بناء لوحة بيانات للرصد الإعلامي، ومواكبة التطور في تقنيات المستقبل، في إطار الرصد وتحليل البيانات الإعلامية، مضيفا أن الوزارة بصدد إطلاق مبادرات ستشمل كتابة المحتوى الإبداعي، والتحرير الصحفي والتصميم، والتصوير، والمونتاج، والترجمة.



الترشيح للوظائف

أبان وزير الإعلام أن الوزارة قدمت للمشاركين في فعالية «داتاثون الإعلام» فرصة توسيع شبكة معارفهم مع المتخصصين في مجالهم، والاستفادة من مصادر البيانات الإعلامية المفتوحة دوليا، والحصول على فرصة الترشيح لوظائف تحليل البيانات بالأجهزة الحكومية.

وقال العواد، إن الوزارة تطمح عبر هذه السلسة إلى التعرف على المواهب الإعلامية وتقديم كل سبل الدعم لها.

في نهاية الحفل كرّم وزير الإعلام الفائزين بفعالية «داتاثون الإعلام» وهم: معتز السلمي، ناصر الحسن، لمى النصيان، عبدالله إسماعيل، علي المغيرة، بندر البلوي، بجائزة الفريق الأول وقيمتها 50 ألف ريال، كما حصل الفريق الثاني المكوّن من: علي العريني، محمد العسكر، نواف الحميد، على جائزة قيمتها 30 ألف ريال، في حين حصل كل من سليمان العريني، محمد آل رفيدي، عبدالكريم الثويني، طلال العتيبي، في الفريق الثالث على جائزة قيمتها 20 ألف ريال، كما تم تكريم الشركاء الذين أسهموا في إنجاح الفعالية، ولجنة التحكيم المشاركة، وتوزيع الشهادات على جميع المشاركين.