توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تشهد جميع مناطق المملكة باستثناء منطقة نجران، تقلبات جوية خلال الفترة من الخميس إلى الإثنين المقبل، حيث أصدرت الهيئة تنبيهات لـ12 من أصل 13 منطقة سعودية يتوقع أن تشهد أمطارا رعدية ورياحا نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد.



تقلبات جوية

تضمنت تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة للـ5 أيام القادمة، بدءا من اليوم الخميس، توقعات بحدوث تقلبات جوية تتخللها أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق: «الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والشرقية، والقصيم، وعسير، وتبوك، وحائل، والجوف، والباحة، وجازان»، فيما لم تصدر الهيئة أي تنبيه بوجود تقلبات جوية متوقعة على منطقة نجران.



تراكمات رعدية

وصف خبير الأرصاد الجوية حسن كراني الحالة الجوية المستقرة خلال الأيام الماضية بـ«الهدوء الذي يسبق العاصفة». وقال «هدوء يسبق عاصفة ناتجة عن التقاء محاور بين منخفض السودان ومنخفض حركي شرق المتوسط، والأجواء عرضة لتقلبات متسارعة لـ72 ساعة قادمة. أبرزها تراكمات رعدية ممطرة، وبرد، ورياح هابطة، بداية بالشمالية، ويتدرج الوضع بناء على تحرك المحاور.. يومنا مستقر، سحب على شمال الجنوبية الغربية».


وصف الحالة المطرية المتوقعة لكل منطقة