أكدت مصادر عسكرية يمنية، أن قوات الجيش الوطني تمكنت بدعم من قوات التحالف العربي، من تحرير مثلث الملاحيط الاستراتيجي بمحور مران غرب صعدة، الذي يعد أقرب الجبهات إلى معقل زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي، وبذلك تم إحكام قطع الإمداد على مديرية حيدان وصعدة.

وأوضحت المصادر أن ذلك يأتي بعد أن تم تحرير مواقع جديدة في مديرية رازح شمالي محافظة صعدة، مشيرة إلى أن تحرير هذه المواقع جاء إثر هجوم مباغت شنه الجيشُ على مواقع تتمركز فيها الميليشيات بعد مواجهات عنيفة استمرت أكثر من ساعتين.

وأشارت إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط 7 قتلى وإصابة أكثر من 11 آخرين، مع مواصلة قوات الجيش عملياتها لتطهير الجبال من عناصر الميليشيات واستكمال عملية تحرير مديرية رازح.

وأبانت المصادر أن قوات اللواء بقيادة العميد بشير الشرعبي، تمكنت من تحرير قرى الجثامة، وآل سبتان، والقرن، وحوالي وتباب شرقي المقران، شرقي جبل الأزهور الاستراتيجي في جبهة رازح، إثر هجوم مباغت شنته عناصر الشرعية على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي، وبعد مواجهات عنيفة استمرت أكثر من ساعتين.

وكانت مقاتلات التحالف قد كثفت من غاراتها على المنطقة، وتمكنت من تدمير طقم تابع للميليشيا محملا بعدد من عناصرها الذين لقوا مصرعهم في الغارة، كما دكت بغارات أخرى مواقع وتحصينات الميليشيا في المنطقة ذاتها.

ومنذ بدء عملية تحرير جبل «الأزهور» الاستراتيجي، تشهد جبهة رازح استمرارا للمعارك الضارية بشكل يومي، تكبدت خلالها المليشيا خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.