واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية أمس، خرقها للتهدئة في محافظة الحديدة بالدفع بتعزيزات بقصف أحياء سكنية جنوب وشرق المحافظة، فيما شنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن عشرات الغارات مستهدفة تعزيزات للميليشيات على الخطوط الشمالية لمدينة الحديدة والرابطة بين الحديدة ومحافظات حجة والمحويت وصنعاء عبر مديرية الضحي والقناوص.

وفيما أعلن الجيش اليمني في وقت سابق اقتراب قواته من ميناء الحديدة الإستراتيجي، غربي اليمن، استهدفت طائرات التحالف تعزيزات الحوثيين على الخطوط الرابطة بين مناطق الجراحي وزبيد وبيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة دفعت بها الميليشيات من محافظتي ذمار وإب.



 عملية تمشيط واسعة

وقامت مروحيات الآباتشي بعملية تمشيط واسعة في ذات المناطق وعلى امتداد الجهة الشرقية للخط الساحل مستهدفة مجاميع للميليشيات كانت شنت هجمات متقطعة مستهدفة قرى المواطنين شرقي مديريتي الدريهمي والتحيتا وكذا مواقع قوات الجيش والمكلفة بحماية خط الإمداد الساحلي للجيش الرابط بين مدينتي المخاء والحديدة.

وكانت ميليشيات الحوثي قد دفعت بتعزيزات جديدة إلى مدينة الحديدة مستغلة التهدئة الهشة، وقالت مصادر ميدانية إن «الميليشيات أطلقت عشرات القذائف المدفعية والصاروخية باتجاه الأحياء السكنية جنوب وشرق المدينة، وشنت عدة هجمات وتسللت إلى مناطق تمركز قوات الجيش في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية».



 معارك صعدة والبيضاء

أعلن الجيش اليمني، استكمال تحرير مديرية الظاهر جنوبي غرب محافظة صعدة، معقل الانقلابيين الحوثيين المدعومين من إيران.

وقال مصدر عسكري يمني، إن قوات الجيش استكملت تحرير سوق ومدينة الملاحيظ ومثلث مران ومبنى المجمع الحكومي وإدارة الأمن في إطار عملية عسكرية واسعة وتواصل التقدم نحو مديرية حيدان وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف الميليشيات، مبينا أن الجيش وفي إطار عمليته العسكرية لاستكمال تحرير المديرية فرض سيطرته على عقبة تراني وخلفها مصنع الكسارة في الجهة الشرقية لمديرية الملاحيظ.

 يأتي ذلك فيما لقي نحو عشرين عنصرًا من مسلحي ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، مصرعهم بنيران الجيش اليمني، في جبهة قانية، التابعة لمحافظة البيضاء، وسط اليمن.