تقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا الشهري، ليحتل المرتبة الـ69 عالميا والخامسة آسيويا وعربيا، وجاء الأخضر في المركز الأول في قائمة عرب آسيا، يليه المنتخب السوري الذي حل في المركز الـ 74، ثم الإمارات ولبنان وعمان في المراكز الـ79 والـ81 والـ83 على التوالي، وتصدر منتخب بلجيكا التصنيف، يليه منتخب فرنسا، ثم البرازيل، وكرواتيا، وإنجلترا.

 


 مركز خامس


حل الأخضر في المركز الخامس آسيويا بعد إيران الذي جاء في المركز الـ29، وأستراليا التي حلت في المركز الـ41، واليابان صاحب المركز الـ50، وكوريا الجنوبية التي جاءت في المركز الـ53.

وعلى الصعيد العربي تصدر منتخب تونس المنتخبات العربية بحلوله في المركز الـ26، وجاء المغرب ثانيا بعدما حل في المركز الـ40، ثم منتخب مصر الذي نال المركز الـ56، فالمنتخب الجزائري الذي حل في المركز الـ67، وحل الأخضر خامسا على الصعيد العربي بعدما حل في المرتبة الـ69.


 وديتان


خاض المنتخب السعودي مباراتين وديتين خلال الشهر الحالي، الأولى أمام اليمن، وكسبها 1 /صفر، فيما تعادل في الثانية مع مضيفه نظيف، الأردن 1 /1، خلال معسكره الأخير الذي أقامه في الدمام، قبل التوجه للأردن لمواجهة النشامى، والذي يقع ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للصقور لنهائيات كأس آسيا 2019 المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من الـ5 من يناير وحتى مطلع فبراير المقبلين.

 


01

 الأخضر حل في المركز الـ69

02

 جاء خامسا على مستوى منتخبات آسيا


03

 حل خامسا بالنسبة للترتيب العربي


04

 تصدر منتخبات عرب آسيا

 


05

 بلجيكا تصدرت التصنيف يليها فرنسا