أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجمعة، عن لائحة أولية ضمت 34 لاعبا مرشحين لجائزة أفضل لاعب لعام 2018، بينهم 15 عربيا يتقدمهم نجما ليفربول ومانشستر سيتي، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز على التوالي.

 كما ضمت القائمة الأولية للمرشحين للجائزة، أسماء المغاربة أيوب الكعبي (هيبي فورتشن الصيني) وحكيم زياش (أياكس أمستردام الهولندي) وإسماعيل الحداد (الوداد البيضاوي) والمهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي)، والتونسي أنيس البدري الذي ساهم بقيادة فريقه الترجي التونسي إلى لقب دوري الأبطال هذا الموسم على حساب الأهلي المصري الذي أدرج اسم لاعبه وليد سليمان أيضا ضمن المرشحين.

 ورشح للجائزة من اللاعبين العرب، الجزائريون عبد المؤمن جابو (وفاق سطيف)، وياسين براهمي (بورتو البرتغالي)، ويوسف بلايلي (الترجي التونسي)، والتونسيان طه ياسين الخنيسي (الترجي)، ووهبي الخزري (سانت إتيان الفرنسي)، والمصري أحمد جمعة (المصري البورسعيدي)، والمغربي محمود بنحليب (الرجاء البيضاوي). ويقام حفل توزيع الجوائز في الثامن من يناير في دكار.

وورد اسما المغربيين أشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني) وبنحليب ضمن قائمة من 6 مرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب، بينما كان المغربي رشيد طاوسي الذي يشرف على وفاق سطيف الجزائري، المرشح العربي الوحيد لنيل جائزة أفضل مدرب.

 وورد اسم منتخب موريتانيا الذي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2019، كالمنتخب العربي الوحيد بين 6 منتخبات مرشحة لنيل جائزة أفضل منتخب.