شهدت منطقة تبوك، أمس، هطول أمطار راوحت بين متوسطة وغزيرة، شملت معظم المحافظات والقرى التابعة لها، وسالت على إثرها الأودية والشعاب.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني في تبوك المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه والأودية والشعاب، وعدم عبور تلك الأودية والسيول، كذلك عدم استخدام أجهزة التدفئة ذات الجودة الرديئة.

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في تبوك، الرائد عبدالعزيز الشمري، أن فرق الدفاع المدني على أهبة الاستعداد لأي طارئ، مشيرا إلى أن الأجزاء الساحلية ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وهناك فرصة لتكوّن ضباب مساء اليوم.



أمطار على المدينة

 شهدت منطقة المدينة المنورة أمطارا غزيرة على «محافظة ينبع والعيص ومركز تلعة نزا وخمال والنباه والقراصة والفرع والبديع ووادي ضفيان»، فيما أغلق الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة طريق ينبع العيص.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أصدرت تحذيرا من استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة العيص، تشمل الفرع والنجف والأجزاء المجاورة لها.

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين وزوار المدينة المنورة، إلى توخي الحيطة والحذر، مشيرة إلى أن هناك توقعات باستمرار الحالة الجوية الماطرة، وتأثر أجزاء كبيرة من المنطقة، خصوصا الساحلية منها بالأمطار والسيول.

وطالبت قائدي المركبات بالانتباه خلال تنقل أبنائهم عبر الطرق الزراعية، بين المحافظات والمراكز والقرى والهجر والمحافظة، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني.