يظل اللاعب المميز في صناعة الفرص والأهداف لزملائه اللاعبين عملة نادرة على مستوى كرة القدم العالمية، وليس على الكرة السعودية فقط، وتجد أن الفريق الذي يملك صانع ألعاب مميزا أو جيدا يصل إلى مرمى منافسيه بكل سهولة ويسر، وعلى صعيد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برز عدد من اللاعبين في صناعة اللعب وكان لهم دور فعال في تفوق فرقهم، إلا أن قائمة اللاعبين المميزين في صناعة الأهداف ضمت 6 لاعبين، بينهم لاعب سعودي واحد.


تفوق تعاوني


تصدر لاعب التعاون من الرأس الأخضر، هيلدون أوجوستو، القائمة بصناعته 5 أهداف خلال 10 مباريات خاضها مع فريقه حتى الآن، وحل زميله في الفريق السوري، جهاد الحسين، في المركز السادس في القائمة بصناعته 3 أهداف في 10 مباريات.


تواجد سعودي


جاء لاعب الاتفاق، الأوروجوياني برايان أليمان، في المركز الثاني، بعد نجاحه في صناعة 4 أهداف لفريقه خلال 11 مباراة، تواجد لاعب الاتفاق، حسن الحبيب في المرتبة الرابعة بصناعته 3 أهداف خلال 8 مباريات، وهو السعودي الوحيد في قائمة أفضل 6 لاعبين صانعين للألعاب


عودة البرازيلي

رغم غيابه عن المشاركة خلال الجولات الـ5 الأولى نجح لاعب الفيصلي، البرازيلي لويز جوستافو في التواجد ضمن القائمة وحل ثالثا بصناعته 3 أهداف خلال 6 مباريات.


 مهاجم نصراوي   


ضمت قائمة أفضل صانعي الألعاب اسم مهاجم النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي تمكن من صناعة 3 أهداف لفريقه خلال 8 مباريات شارك فيها وحل في المرتبة الخامسة.


أفضل صانعي الألعاب


01

 هيلدون أوجوستو

 

التعاون

10 مباريات

5 أهداف


02

برايان أليمان



الاتفاق

11 مباراة

4 أهداف

 


03

 لويز جوستافو

 

الفيصلي

6 مباريات

3 أهداف

 


04

 حسن الحبيب

 

الاتفاق

8 مباريات

3 أهداف


05

عبدالرزاق حمدالله



النصر

8 مباريات

3 أهداف


06

جهاد الحسين

 

التعاون

10 مباريات

3 أهداف