انطلقت، السبت الماضي، أضخم أمسية شعرية للاحتفاء بذكرى البيعة، تبارى خلالها نخبة من نجوم الشعر الفصيح والنبطي تحت شعار «ولاء يتجدد لسلمان ومحمد»، والتي نظمتها الجمعية السعودية للثقافة والفنون على مسرح جامعة دار العلوم بالرياض، وسط حضور شبعي حاشد، إلى جانب ممثلي سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من وجهاء وأعيان المجتمع.


قصائد وطنية


شهدت الأمسية مشاركة كل من: الشاعر فهد الشهراني، والشاعر عيسى جرابا، والشاعر فواز اللعبون، والشاعر محمد السكران، والشاعر حمود الراكان، كما صاحبت المشاركات الشعرية فواصل فنية لعدد من المقطوعات الوطنية قدمها الفنان حسن خيرات.

وألهب الشعراء المشاركون في الأمسية حماس الحضور بالقصائد الوطنية الحماسية، وسط تظاهرة وطنية ضخمة، تؤكد مجددا للجميع أن المملكة بقيادتها وشعبها في صف واحد.


منجزات تنموية


قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون الدكتور عمر بن عبدالعزيز السيف التهنئة إلى الشعب السعودي بمناسبة الذكرى الرابعة لتولّي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم في البلاد، سائلًا المولى، العليّ القدير، أن يبارك لخادم الحرمين وولي عهده مساعيهما لخدمة وطننا الغالي، والارتقاء به لما يأملانه من منجزات تنموية واقتصادية ظهرت جلية خلال السنوات الأربع الماضية، حتى غدت مملكة لا تغيب عنها الإنجازات.

وقال السيف إن «هذه البلاد أظهرت ثبات أقدامها وشموخ قامتها على الرغم من رياح المتربصين التي زادت السعوديين التفافًا وتآزرًا، فتراصّت الصفوفُ خلف إمامها، وطفق السعوديون يغرسون النجاحات فسائل من أمل للنهوض بوطن استقبله المسلمون في صلواتهم، وزيّنوا بيوتهم بصوره».


العزم والحزم والقوة


جدد رئيس مجلس إدارة الشركة الحديثة للتكنولوجيا الشيخ المهندس فرحان بن نايف الجربا المبايعة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، مشيرا إلى أن الملك سلمان أحد القادة الاستثنائيين في التاريخ، حيث أنجز في أربع سنوات فقط ما يمكن إنجازه في عشرات السنين.

وأضاف أن «الملك سلمان ارتبطت به صفات العزم والحزم والقوة، كما ارتبطت به صفات المحبة والكرم والسلام، وهو من أكثر الناس اهتماما بالثقافة والتاريخ»، مؤكدا أن الشعب السعودي سيواصل تلاحمه مع قياداته وأرضه ومستقبله، إذ إن هذا الوطن سيسمو دوما بتكاتف الجميع.