كشف الخبير والباحث في أحوال الطقس، عضو لجنة تسمية الحالات عبدالعزيز الحصيني، وجود توقعات بحالة مطرية بداية الأسبوع القادم، تزفّ الطلاب والطالبات إلى قاعات الاختبارات الأحد المقبل، فيما اكتفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بتأكيد تلك التوقعات، مبينة أنها ستصدر تقريرا مفصلا بالتقلبات الجوية خلال الأيام القادمة.

وأوضح الخبير والباحث في أحوال الطقس عضو لجنة تسمية الحالات عبدالعزيز الحصيني، أن التوقعات تشير إلى أن تصنيف الحالة الجوية الممطرة سيكون من خفيفة إلى متوسطة، وتستمر عدة أيام، إن شاء الله.

وحول أبرز المناطق التي تشير التوقعات لتأثرها بالحالة المطرية القادمة، بيّن الحصيني، أنه ومن المتوقع أن تؤثر على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، الباحة، جازان، عسير، شمال المنطقة الشرقية.

وفيما يخص تصنيف الأمطار المتوقعة، أوضح الحصيني، أن التوقعات تشير إلى أن الأمطار ستكون متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة، وتعقبها موجة برد من متوسطة إلى قوية، تجبر كثيرين على ارتداء المعاطف الشتوية في معظم المناطق، إذ سيوافق ذلك دخول الشتاء فلكيا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، منها بلادنا والدول العربية، والذي يوافق دخوله اليوم ويستمر 90 يوما.

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- إلى وجود توقعات تشير إلى حالة مطرية تسبق بنشاط في الرياح السطحية على بعض مناطق المملكة، خلال الأسبوع القادم، مبينة أنه سيتم إصدار التقرير المفصل الخاص بالتقلبات الجوية في الأيام القادمة.