تواصلت، أمس، أحداث المهرجان الأكبر على الإطلاق في المملكة «السعودية للفورمولا إي- الدرعية 2018»، حيث استصحب وزير الخارجية، عادل الجبير، وزير خارجية دولة الإمارات العربية، الشيخ عبدالله بن زايد، في جولة على الفعاليات. كما قام نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بجولة على المهرجان برفقة نجم الكرة الإنجليزية واين روني.


تجارب الأداء


شهد مضمار السباق، أمس، تجارب الأداء على المسار لسائقي «فورمولا إي الدرعية»، حيث افتتحت الفعالية أبوابها عند الثانية ظهرا، متيحة للزوار التمتع بأروع تجارب الفورمولا إي المليئة بالحماسة والتشويق، مع انطلاق الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen 2 في الجولة المؤهلة الأولى، للمرة الأولى في التاريخ ضمن مسار الدرعية.

بعدها انطلقت السيارات الكهربائية الفاخرة متعددة الاستعمالات جاكوار I-PACE eTROPHY في جولة التجارب الحرة، ضمن مسار شوارع فورمولا إي. حيث شارك السائقان السعوديين أحمد خنين وبندر العيسائي في الدورة الافتتاحية لسباق جاكوار I-PACE eTROPHY، ثم بدأت جولات التدريب الحرة للسائقين عند الـ3:45 عصرا


زخم جماهير


شهدت الفعاليات زخماً جماهيرياً واسعا خلال يومها الثاني الذي شهد تنظيم حفلاتٍ غنائية وسلسلةٍ من الأنشطة الترفيهية المشوّقة داخل وخارج مضمار السباق.

حفل غنائي

بدأ الحفل خلال اليوم الثاني للسباق بمشاركة الفنان العربي عمرو دياب الذي أدى مجموعةٍ من أشهر أغانيه، ثم تواصلت الأجواء الحماسية مع صعود نجوم فرقة «بلاك آيد بيز» على خشبة المسرح، حيث قدّموا مجموعة من أشهر الأغاني، ومنها أغنية Boom Boom Pow الشهيرة التي تم تقديمها لأول مرّة في المملكة، وغيرها من الأعمال الشهيرة، كما التهب حماس الجمهور بعد أن قام أعضاء الفرقة بغناء أشهر أغنياتهم، ولاسيما فيها Shut Up، وHey Mama، وWhere Is The Love من الألبوم الشهير Elephunk الذي تم بيع 9 ملايين نسخة منه حول العالم وحصد 3 شهادات بلاتينيوم، بالإضافة إلى أغنيتي Pump It وThe Time، وDon’t Stop the Party من الألبومين الشهيرين The E.N.D وMonkey Business.