أدخل مجلس الضمان الصحي التعاوني إجراءات جديدة، من شأنها أن تسهم في تطوير صناعة التأمين الصحي، ورفع مستوى الأداء التنظيمي والإشرافي والرقابي، خلال استكمال الربط الإلكتروني الإلزامي للتأمين الصحي على جميع السعوديين العاملين في القطاع الخاص وأفراد أسرهم، متوقعا تبعا لذلك نمو أعداد المؤمن لهم بزيادة تصل إلى مليوني مشترك جديد، خلال نهاية العام القادم 2019.



11 مليون مؤمّن

قال المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني ياسر المعارك، إن «عدد المؤمّن لهم بلغ 10.801.693، منهم 1.083.990 من الموظفين السعوديين، ويتبعهم من أفراد أسرهم 1.770.505، فيما بلغ عدد الموظفين غير السعوديين 6.022.723 مؤمّنا لهم، و1.924.475 من التابعين لهم، وذلك حتى 10/‏‏ 12/‏‏ 2018».

إيقاف الخدمات

أوضح المعارك، أن «المنشآت غير الملتزمة بتوفير التأمين الصحي لمنسوبيها «سعوديون وغير سعوديين»، وأفراد أسرهم، ستتعرض إلى إيقاف الخدمات بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى إلزامهم بسداد الأقساط الواجبة السداد، وغرامة مالية تساوي قيمة التأمين عن كل فرد».



الربط الإلكتروني

أبان المعارك، أن مجلس الضمان الصحي استكمل الربط الإلكتروني لكل العاملين في القطاع الخاص. ففي السابق تم ربط إصدار وتجديد الإقامة لغير السعوديين بتوفير التأمين الصحي، ومؤخرا تم ربط بيانات العاملين السعوديين المسجلة في التأمينات الاجتماعية مع مركز المعلومات الوطني للتعرف على الحالة الوظيفية والاجتماعية، وبالتالي سيلزم صاحب العمل إلكترونيا بتوفير التأمين لجميع العاملين لديه.

 


خدمات التأمين الصحي التعاوني تقدَّم من خلال


5149 مقدم خدمة رعاية صحية معتمدا


27 شركة تأمين صحي »المؤهلة»


10 من شركات إدارة المطالبات المؤهلة