كثف فريقا الهلال والأهلي استعداداتهما لمواجهة الغد على إستاد جامعة الملك سعود بالرياض، ضمن الجولة الـ14 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ففي الجانب الأهلاوي، واصل الفريق التدريبات، وشدد مدرب الفريق الأرجنتيني بابلو جويدي على لاعبيه بضرورة التركيز. وفي الهلال سيعاني الفريق غيابات في وسطه.

 




 


تتواصل الاستعدادات في ناديي الهلال والأهلي لمواجهة فريقيهما غدا، ضمن الجولة الـ14 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على إستاد جامعة الملك سعود بالرياض، وقبل أن يلعب في المساء الاتحاد والنصر في كلاسيكو منتظر على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله في جدة، وذلك قبل أن يدخل المنتخب السعودي الأول معسكره صباح بعد غد، ويغادر بعدها إلى دبي للمشاركة في كأس آسيا 2019، التي ستنطلق في الإمارات في الخامس من يناير.


عدم تكرار الأخطاء

 


في الجانب الأهلاوي، واصل الفريق التدريبات تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني بابلو جويدي تأهبا للكلاسيكو، حيث شدد المدرب على لاعبيه بضرورة التركيز طوال المباراة، وتنفيذ التعليمات الفنية المطلوبة، وتجنب ارتكاب الأخطاء، التي عادة ما تكلف الفريق كثيرا، محذرا من تكرارها، والتي تسببت في النزيف النقطي في المباريات الماضية.

 


غموض حول المهاجمين

يشارك المدافع التشيلي باولو دياز مع الأهلي في مباراة الهلال، لدعم خطوط الفريق الخلفية، بعد أن غاب للإيقاف في مواجهة الشباب، التي خسرها الأهلي بهدف قاتل، في المقابل مازال الغموض يلف حول مشاركة المهاجم ديجانيني تافاريس، ويعد غيابه مؤلما بالنسبة للمدرب والفريق، في ظل غموض موقف المحترف السوري عمر السومة الذي غاب عن لقاء الشباب.



 


غياب الثنائي


في الجانب الهلالي، شارك المدافع ياسر الشهراني في التدريبات، بعد الإصابة العضلية، التي تعرض لها في ديربي الهلال والنصر، ضمن الجولة الـ12، كما تبدو ضئيلة فرصة مشاركة اللاعبين محمد الشلهوب وسلمان الفرج .

 


الأرقام لصالح الزعيم

حافظ الهلال على الصدارة حتى الآن برصيد 32 نقطة، رغم الخسارة غير المتوقعة من الحزم، فيما بلغ النصر النقطة الـ29، وحل التعاون ثالثا بـ24 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي، الذي يأتي رابعا بنفس الرصيد من النقاط.

ويعد الهلال أكثر الفرق فوزا بـ10 انتصارات، وهو أقل الفرق خسارة أيضا بالخسارة في مباراة واحدة، كذلك الهلال الأقوى هجوما بـ28 هدفا، ويتصدر مهاجم الزعيم بافيتيمبي جوميز الهدافين بـ11 هدفا، ينافسه ليندر تاوامبا من التعاون.