يخوض برشلونة المتصدر ومطارده أتلتيكو مدريد اختبارين سهلين في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم التي يغيب عنها ريال مدريد لمشاركته في مونديال الأندية في الإمارات. ويلعب برشلونة حامل اللقب، اليوم، أمام ضيفه سلتا فيجو التاسع، وقبله أتلتيكو مدريد مع ضيفه إسبانيول. ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 34 نقطة بفارق 3 نقاط أمام أتلتيكو مدريد، و5 نقاط أمام النادي الملكي الذي تأجلت مباراته مع مضيفه فياريال إلى الثالث من يناير المقبل.



3 انتصارات

يبدو الفريق الكتالوني مرشحا بقوة لمواصلة صحوته وإنهاء العام بفوز يعزز به صدارته كونه يلعب على أرضه وأمام جماهيره بالإضافة إلى انتفاضته في الآونة الأخيرة وفوزيه الكبيرين خارج قواعده على جاره إسبانيول 4/صفر وليفانتي 5/صفر. وعاد برشلونة إلى التوهج في الأسبوعين الأخيرين بعد خسارة أمام ضيفه ريال بيتيس 3/ 4 وتعادل مع أتلتيكو مدريد 1/1، فحقق 3 انتصارات متتالية استعاد بها الصدارة من إشبيلية.

ويعول الفريق الكتالوني على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 5 أهداف في المباراتين الأخيرتين معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 14 هدفا.

 في المقابل، سيحاول سلتا فيغو مواصلة نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد البرتغالي ميغل كاردوزو خليفة أنطونيو محمد المقال من منصبه في 12 نوفمبر عقب الخسارة أمام ريال مدريد 2/ 4.



مواصلة تشديد الخناق

يسعى أتلتيكو مدريد إلى الاستمرار في تشديد الخناق على برشلونة، ويملك فرصة اللحاق بالأخير عندما يستضيف جاره الكتالوني إسبانيول كونه يلعب قبله بساعتين.

ويمني لاعبو المدرب دييجو سيميوني النفس بتحقيق الفوز الثالث تواليًا والحفاظ على الأقل على فارق النقاط الثلاث التي تفصلهم عن برشلونة في سعيهم إلى المنافسة على اللقب، وعلى فارق النقطتين عن الجار ريال مدريد.

ويلعب، اليوم، أيضا ريال بيتيس الخامس مع إيبار الـ13، وأتلتيك بلباو الـ18 مع بلد الوليد الـ12، والأحد فالنسيا الـ14 مع هويسكا الأخير، ورايو فايكانو الـ19 قبل الأخير مع ليفانتي الثامن.