يحل روما المتعثر ضيفا على يوفنتوس المتصدر، اليوم، في تورينو في محاولة للعودة بهدية لمشجعيه من خلال تحقيق مفاجأة على فريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المرحلة الـ17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ولم يخسر فريق المدرب ماسيميليانو أليجري إلا نقطتين وذلك بتعادله على أرضه أمام جنوى 1/‏1 في أكتوبر، وحصد 46 نقطة من 48 ممكنة، ويبدو على المسار الصحيح للقب ثامن تواليا، إذ يبتعد حاليا بفارق ثماني نقاط عن وصيفه الموسم الماضي نابولي، و14 نقطة عن إنتر ميلان الثالث.

وعلى النقيض من فريق «السيدة العجوز»، يعيش روما حيث يحتل فريق العاصمة المركز السابع بفارق 22 نقطة عن يوفنتوس.

مواجهة سهلة

يستضيف نابولي ، سبال أحد فرق القاع والقابع على حافة منطقة الهبوط مع 16 نقطة في المركز الخامس عشر (من أصل 20)، قبل رحلته الصعبة، الأربعاء المقبل، إلى ميلانو لمواجهة إنتر.

 بدوره، ينتقل الأخير بقيادة مدربه لوتشانو سباليتي إلى فيرونا مع 3 نقاط في متناوله نظريا في مواجهة صاحب المركز الأخير كييفو (4 نقاط)، ويستقبل ميلان الرابع (27 نقطة) فيورنتينا.

عودة

وفي المرحلة قبل الأخيرة من دور الذهاب والتي تقام كل مبارياتها الـ10، يلتقي لاتسيو الخامس (25 نقطة) الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر 5 مباريات (4 تعادلات وخسارة) مع كالياري، وساسوولو مع تورينو، وأودينيزي مع فروزينوني، وجنوى مع أتالانتا، وإمبولي مع سمبدوريا، وبارما مع بولونيا.