عبرت منفذ الوديعة الحدودي، أمس، مساعدات إغاثية تشتمل على 1.836 كرتونا من التمور تزن 14 طنا و608 كيلوجرامات و700 سلة غذائية تزن 51 طنا و800 كيلوجرام، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظة لحج. ويسعى المركز في تنويع تقديم مساعداته وفق الاحتياج وضمن المشاريع التي يقدمها لكافة المحافظات اليمنية دون تمييز.

كما عبرت منفذ الوديعة الحدودي، أمس، مساعدات إغاثية تشتمل 6.300 كرتون من التمور تزن 44 طنا و400 كيلوجرام مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة، تستهدف محافظة مأرب.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة في المركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 301 مشروع.


تعزيز مهارات


قام فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، بجولة تفقدية على برنامج تحسين سبل العيش، وتعزيز قدرة المجتمعات على الصمود في مديرية تريم بوادي حضرموت، الذي جرى تدشينه مطلع الشهر الجاري، ورافق فريق المركز مسؤول المتابعة والتقييم بالمشروع المهندس عبدالقادر باسلطان، ومنسق مشروع تحسين سبل العيش بوادي حضرموت المهندس لطفي سهيل.

واستمع مسؤول المتابعة والتقييم خلال الجولة إلى ملاحظات المتدربات حول البرنامج وطرق التدريس المتبعة، مؤكدا أهمية الاستفادة القصوى من البرنامج لتعزيز مهاراتهن.

ويهدف برنامج معيلات الأسر إلى تحسين معيشة النساء اللاتي فقدن مصدر الدخل والأسر الأشد فقرا، من خلال التدريب المهني والحرفي وتدريب المستفيدات في جوانب التسويق والدخول إلى سوق العمل وممارسة المهنة.


نزع الألغام


تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «مسام» من نزع الألغام المزروعة في اليمن، خلال الأسبوع الثاني من ديسمبر 2018، انتزاع 64 لغما مضادا للأفراد و1430 لغما مضادا للآليات و85 عبوة ناسفة و955 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمالي ما جرى نزعه 2534 لغما.

يذكر أن إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع 26.609 ألغام زرعتها ميليشيا الحوثي المارقة، في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن، سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

 


ثروة حيوانية


يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعمه لقطاع الثروة الحيوانية للأسر الأكثر احتياجا في سورية، إذ يعد إلى جانب القطاع الزراعي من أهم القطاعات الحيوية في توفير الأمن الغذائي وسبل العيش لمعظم الأسر.

وقدم فريق المركز 132 نعجة حلوب لـ66 مستفيدا وبمعدل نعجتين لكل مستفيد في قرى «رعل» و«مريغل» و«العدية» في منطقة أعزاز بمحافظة حلب السورية.


 


مساعدات غذائية


محافظة لحج


 1836 كرتون تمور

 14 طنا و608 كيلوجرامات

 700 سلة غذائية

محافظة مأرب

 6300 كرتون من التمور

 44 طنا و400 كيلوجرام