أحدث النصر جدلا بعد نهاية مباراته مع الاتحاد في الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، التي أقيمت على استاد الجوهرة أول من أمس، حيث طالبت بعض الجماهير الاتحادية تقديم احتجاج، ذلك أن العالمي أشرك 8 محترفين أجانب في اللقاء.

 


 قائمة العالمي


دخل النصر بقائمة أساسية مكونة من 7 محترفين أجانب و4 سعوديين هم وليد، راموس، برونو، الغنام، عوض، ماثيوس، الشهري، جوليانو، إمرابط، موسى، حمدالله. وجاء الاحتجاج عندما استبدل الحارس وليد عبدالله بالحارس الأسترالي برادلي، لتتكون فكرة لدى الجماهير بأن عدد الأجانب أصبح 8.


 نظام المسابقة


ينص نظام المسابقة وأهلية اللاعبين في الفقرة 4 أنه يحق للأندية المشاركة بـ8 لاعبين من غير السعوديين، على أن يكون 7 لاعبين في القائمة التي ستلعب المباراة، ولاعب في الاحتياط، وفي الفقرة 5 (ينص النظام أنه يحق للنادي مشاركة لاعب واحد من مواليد المملكة).


 نزول غالب


لعب النصر بقائمة مكونة من 11 لاعبا أساسيا بينهم 7 محترفين أجانب، هم راموس وبورنو وماثيوس وجوليانو وإمرابط وموسى وحمدالله، وهو بذلك لم يتجاوز نظام المسابقة، إنما حدث جدلا عندما أخرج المدرب الحارس وليد عبدالله، ليدخل بدلا منه الحارس الأسترالي برادلي في الدقيقة 90، وبهذا اعتبرت أن النصر لعب بـ8  محترفين أجانب في مباراة واحدة ووقت واحد.

يذكر أن اللاعب الأجنبي حمدالله كان قد خرج ونزل بدلا منه إبراهيم غالب.


 الرأي القانوني


أوضح المحامي والمستشار القانوني نواف النباتي أن هناك تعميما مرسلا من الاتحاد السعودي لكرة القدم بالفقرة الرابعة من ذات التعميم، تضمنت بأنه يحق للأندية ببطولة الدوري السعودي للمحترفين المشاركة بـ8 لاعبين من غير السعوديين، على أن يكون 7 لاعبين في القائمة الأساسية ولاعب على قائمة البدلاء.

وقال «ما حدث في مباراة النصر هو أنه تم استبدال اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدلله ودخل بديلا عنه اللاعب إبراهيم غالب، وخروج حارس المرمى وليد عبدالله ودخل الحارسي الأسترالي برادلي جونز، وبهذا لم يخالف النصر التعميم، حيث كان اللاعبون الأجانب في أرضية الملعب 7 لاعبين وموقف النصر سليم، وليس هناك أي مخالفة».

 


نظام المسابقة وأهلية اللاعبين


01

 تعتبر هذه الأنظمة والشروط جزءا لايتجزأ من لائحة المسابقة ومكملة لها

02

 تقاط البطولة بنظام الدوري الكامل بنظام الذهاب والإياب

03

 يسمح للأندية تسجيل 20 لاعبا بما فيهم 9 لاعبين بدلاء في تقرير المباراة

04

 يحق للأندية أن إشراك 8 لاعبين من غير السعوديين على أن يكون 7 لاعبين في القائمة الأساسية ولاعب واحد في قائمة البدلاء

05

 يحق للأندية أن يشرك لاعب واحد غير سعودي من مواليد المملكة