دشّن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، صباح أمس، منتدى الريادة والتمكين لذوي الإعاقة، وذلك بفندق الريدسون بلو بجازان، بحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، ورئيس الغرف التجارية بالمملكة الدكتور سامي العبيدي، ومسؤولي غرفة جازان التجارية، ورجال وسيدات الأعمال بالمنطقة.

وشمل الملتقى تنفيذ مبادرتي «أقدر»، وجائزة جازان لذوي الهمم، وعرض مرئي لقصص ناجحة لذوي الإعاقة، وتكريم الشركاء والداعمين، وتوقيع عدد من الشراكات. وناقش أمير جازان مع وزير العمل عددا من الأمور المتعلقة بالمنطقة في اجتماع مغلق.



دعم وتحفيز

أوضح رئيس غرفة جازان التجارية خالد الصائغ، أن تدشين أمير المنطقة للمنتدى يأتي امتدادا للدعم الكبير من القيادة الرشيدة لغرفة جازان، والاهتمام بالشباب والفتيات، والحرص على دعمهم، ومشاركتهم الفعاليات، واستكمالا للأدوار التي تقدمها غرفة جازان في دعم الاقتصاد بالمنطقة، والحرص على المشاركة في المبادرات والبرامج المقدمة، وتقديم الدعم كي تصبح واقعا في الميدان، مشيرا إلى أن المنتدى يستهدف شريحة كبيرة من ذوي الإعاقة، ويشمل تنفيذ الورش التدريبية والمحاضرات.

شراكة إستراتيجية

أكد الراجحي أن الوزارة تعمل بشراكة إستراتيجية، وتكامل فعال مع قطاعات الأعمال، لتحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا أن قطاع الأعمال يحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة، وأن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ستقدم جميع الدعم الذي يحتاجه القطاع الخاص، لتمكين المواطنين والمواطنات في المملكة من فرص العمل اللائقة والمنتجة والمحفزة، وذلك لرفع مستوى الإسهام في التنمية الاقتصادية.


01

الاهتمام بالشباب والفتيات

02

دعم ذوي الإعاقة



03

المشاركة في الفعاليات والبرامج

04

دعم اقتصاد المنطقة

05

تطوير الذات



06

إعداد المعوقين لسوق العمل

07

المشاركة في تحقيق التنمية

08

بناء وتعزيز جيل واع ومحافظ