أصدرت طالبات قسم الصحافة والنشر الإلكتروني العدد الأول من مجلة "رؤية" ضمن مشروع تخرج أول دفعة من طالبات كلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ويأتي هذا الإصدار في الوقت الذي تحتفي فيه الكلية بتخريج الدفعة الأولى من طالباتها بنهاية الفصل الدراسي الأول، والتي تضم نحو 200 طالبة من تخصصي الصحافة والنشر الإلكتروني والعلاقات العامة، بعد أن أدرجت الجامعة برنامج الإعلام لطالباتها قبل 4 سنوات، إذ شهد البرنامج من ذلك الوقت إقبالا كبيرا، فاق عدد الملتحقات فيه عن 1000 طالبة.

وتهدف مجلة رؤية التي حملت شعار "طموحنا عنان السماء" إلى تسليط الضوء على رؤية المملكة وأهدافها ومشروعاتها وآخر المستجدات، باستخدام صحافة البيانات وفن الإنفوجرافيك، إضافة إلى التعريف ببرامج ومبادرات الجامعة ورؤيتها ورسالتها، والخدمات التطويرية والبحثية التي تقدمها للطلاب والطالبات، للمضي نحو التحول لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

وتركز المجلة في الوقت ذاته على أنشطة وإنجازات الكليات والعمادات، والحركة العلمية والتعليمية في الجامعة، ومبادرات الطلاب والطالبات في مجال الإبداع والاختراع والاستثمار، والمشاركات في اللقاءات والمؤتمرات العلمية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وعدّ عميد كلية الإعلام والاتصال الأمير الأستاذ الدكتور سعد آل سعود، أن إدراج تخصص الإعلام للطالبات خطوة رائدة في مجال التعليم، لا سيما أنه ينطلق من إستراتيجية الجامعة نحو طرح التخصصات التي تلامس احتياجات ومتطلبات المجتمع وسوق العمل، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة، لافتا إلى أن الكلية حرصت على إدراج التخصصات الجديدة والمهمة للطالبات، كالصحافة والنشر الإلكتروني، والعلاقات العامة، والإعلان والاتصال التسويقي، والجرافيكس والوسائط المتعددة، والتي تحظى جميعها بإقبال كبير منذ إدرجها قبل 4 أعوام.

وأضاف «إن المملكة تشهد نموا وتطورا ملموسا في مجال تعليم المرأة وتطوير مهاراتها في شتى المجالات والتخصصات، إذ سعت القيادة الرشيدة إلى التوسع الكبير في افتتاح الجامعات بفروعها النسائية، لتنمية قدرات المرأة السعودية وتمكينها من المجالات القيادية وتحفيز مشاركتها في النهضة الوطنية الشاملة»، مؤكدا أن كوكبة خريجات الدفعة الأولى من الكلية في تخصصات جديدة ونوعية، هي خير هدية تقدمها الجامعة للوطن بكل ثقة وفخر واعتزاز.