يغيب عن الأندية السعودية خلال يناير المقبل 29 لاعبا محليا وأجنبيا، منهم 23 لاعبا سعوديا اختارهم مدرب المنتخب السعودي، الأرجنتيني بيتزي لتمثيل الأخضر في كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات في الـ5 من يناير وتستمر حتى مطلع فبراير المقبل، وتفقد فرق أحد والفيصلي والهلال والأهلي والاتحاد والحزم 5 محترفين أجانب آسيويين تم استدعاؤهم للعب مع منتخباتهم في البطولة القارية. علما بأن قوائم كل فريق تضم 35 لاعبا.

 


7 لاعبين


يفتقد الهلال 8 من لاعبيه هم: محمد البريك، وعلي البليهي، وياسر الشهراني، وسالم الدوسري، وعبدالله عطيف، وسلمان الفرج لانضمامهم للأخضر. كما سيفقد خدمات المحترف السوري عمر خربين. ولكن يمكن للهلال أن يستفيد من الحارس العماني علي الحبسي بعد أن قرر الجهاز الفني للمنتخب العماني عدم استدعاء الحارس المخضرم إلى القائمة المشاركة في كأس آسيا.

 


6 من الأهلي

يفقد الأهلي حارس مرماه الأساسي محمد العويس، إضافة إلى اللاعب حسين المقهوي، والمدافع محمد آل فتيل، وأيمن الخليف، وعبدالرحمن غريب لانضمامهم للمنتخب السعودي، إضافة إلى المهاجم السوري عمر السومة الذي يقود هجوم منتخب بلاده خلال البطولة، ليصبح عدد اللاعبين الغائبين عن قائمة الأهلي 6 لاعبين.


4 نصراويين واتحاديان

يغيب عن النصر في لقاءات الدوري 4 لاعبين وكلهم من النجوم السعوديين وهم: عمر هوساوي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري ووليد عبدالله، بينما يغيب عن الاتحاد المهاجم فهد المولد والأسترالي ماثيو جورمان الذي استدعي لمعسكر منتخب بلاده.

كما يغيب عن الشباب لاعبان هما هتان باهبري وعبدالله الخيبري، ومن الفيصلي لاعبان هما: حمدان الشمراني وعبدالعزيز البيشي لمشاركتهما مع الأخضر. فيما يغيب لاعب واحد عن كل من الباطن «محمد اليامي»، والحزم «السوري يوسف قلفا»، ومن أحد السوري تامر حاج محمد.


لاعب

 من

المواليد

 


8 محترفين

 أجانب

 


35 لاعبا

 في القائمة

 الكلية في النادي


5 لاعبين

 استثمار

لا يشاركون

 في الدوري