فيما أوضحت مجلة Newsweek الأميركية أن هجوما صاروخيا إسرائيليا ضرب العاصمة السورية دمشق في وقت متأخر أول من أمس، مستهدفا -حسب المجلة- وفدا رفيع المستوى من مسؤولي حزب الله كانوا على متن طائرة تستعد للتوجه إلى إيران، ذهب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين بعيدا، مطلقا تغريدة مؤكدا فيها أن الغارة قتلت قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

 


01 22صاروخا استهدفت دمشق

02 الغارة استهدفت كذلك ذخائر إيرانية إستراتيجية


03 العملية بمثابة اغتيال لقادة من حزب الله

 




 


كشفت تقارير أميركية ودولية تفاصيل مثيرة عن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت، ليل أمس، مواقع محددة في العاصمة السورية دمشق. وأوضحت مجلة Newsweek الأميركية أن الغارة استهدفت وفداً رفيع المستوى من مسؤولين في ميليشيا حزب الله كانوا على متن طائرة تستعد للتوجه إلى إيران، فيما قالت تقارير إسرائيلية أخرى إن الغارات استهدفتهم بنحو 22 صاروخا، وسط تكتم شديد من النظام السوري والميليشيا اللبنانية.

وأوضحت المجلة نقلا عن مصادر في البنتاغون قولها، إن «الغارة نُفذت بعد دقائق من صعود مسؤولين من حزب الله إلى طائرة إيرانية في دمشق كانت متجهة إلى إيران، وأنهم أصيبوا في الضربة التي كانت بمثابة عملية الاغتيال، إلى جانب استهداف ذخائر إيرانية إستراتيجية في المنطقة».

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد صرح بأن الغارات الإسرائيلية قصفت مواقع لحزب الله في مناطق «الكسوة» و»الديماس» في محيط دمشق، واستهدفت مخازن أسلحة لميليشيات إيرانية ومواقع لحزب الله في ريفي دمشق الغربي والجنوبي، فيما قالت وسائل النظام السوري، إن «الدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ في محيط العاصمة».