وافق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على قبول الاستقالة التي تقدم بها رئيس الأهلي ماجد النفيعي. وأصدر قرارا بتكليف عبدالله بترجي برئاسة النادي خلال الفترة المقبلة، على أن يستمر تكليف مجلس الإدارة الحالي. وكانت جماهير الأهلي وجهت انتقادات للإدارة عقب النتائج السلبية للفريق الأول لكرة القدم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، آخرها أمام الوحدة أول من أمس 1 /2، وطالبت برحيل الإدارة والجهاز الفني.


أزمة مالية


تواجه الإدارة أزمة مالية من أجل سداد رواتب اللاعبين والتعاقد مع لاعبين آخرين خلال فترة الانتقالات الشتوية التي وعدت بها سابقا بأن هناك تغييرات كبيرة في أسماء اللاعبين الأجانب والمحليين. كما كشفت مصادر أن الإدارة تواصلت مع اتحادات لعبة كرة اليد والماء وألعاب القوى والجودو لإلغاء هذه الألعاب بكل فئاتها، وستبقي على لعبة السلة للفريق الأول فقط، وسيتم إلغاء فئة الشباب والناشئين، ويعود السبب إلى الأزمة المالية التي تعيشها الإدارة وعدم توفر الداعمين لها.


5 خسائر


أفادت شبكة «أوبتا» أن الأهلي لم يتعرض لـ3 خسائر متتالية في الدوري، منذ نوفمبر 2011، حيث تلقى الفريق تحت قيادة مدرب الفريق الأرجنتيني بابلو جويدي، خسارته الثالثة على التوالي، بعد خسارتين سابقتين أمام الشباب والهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.  وأوضحت «أوبتا» أن الفريق لم يستطع الفوز في آخر 5 مباريات لعبها بالدوري السعودي للمحترفين، (تعادل مرتين، خسر 3 مرات)، محققا أسوأ سلسلة له منذ أبريل 2013 (4)، علما بأن آخر مرة فشل في الفوز في 5 مباريات متتالية، كانت في سبتمبر 2010 (تعادل مباراة واحدة، خسر 4 مرات).


 


3 خسائر متتالية للأهلي منذ 7 سنوات

5 مباريات  متتالية للفريق  دون انتصار

24 نقطة  من 15 مباراة  للفريق


46 % نجاح غويدي دوريا  حتى الآن