تمكن الدفاع الجوي السعودي، أمس، من تدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه نجران في السعودية، فيما قالت مصادر في تصريحات إعلامية إن الصاروخ الباليستي، الذي سقط أمس، هو الثاني خلال 24 ساعة، وكان يستهدف أراضي السعودية. وتعرضت نجران في الثاني من نوفمبر الماضي لمحاولة إطلاق صاروخ باليستي من جانب الحوثيين، ونجحت قوات التحالف في اعتراضه، دون أن يتسبب في أي إصابات.

وأطلق الحوثيون أكثر من 206 صواريخ على السعودية، تسببت في استشهاد أكثر من 211 مدنيا من المواطنين والمقيمين، فضلا عن إصابة المئات. وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن، تركي المالكي، في وقت سابق استمرار الميليشيات الحوثية في تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، وإصرارها على مخالفة القانون الدولي الإنساني.



هجوم مضاد

من جهة أخرى، قتل وجُرح 25 من ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بنيران الجيش الوطني اليمني، في مديرية دمت شمال محافظة الضالع جنوب اليمن.

 وقال مصدر عسكري يمني: إن قتلى الميليشيات المتمردة سقطوا خلال صد الجيش محاولات تسلل كانت ميليشيا الحوثي تستعد للقيام بها إلى مواقع في الرحبة، وقرية بيت اليزيدي جنوب مديرية دمت، لانتشال عدد من قتلاها كانوا قد سقطوا في مواجهات سابقة.

وذكر المصدر أن قوات الجيش شنت هجوما مضادا على مجاميع الميليشيا المتسللة وقتلت منها 17 عنصرا وجُرح 8 آخرين، وتدمير عربة تابعة لها، بما تحمله من ذخيرة خلال الهجوم.