بفضل الحياة التي تتسم بالاسترخاء والبطء كثيرا ما لا يدرك البرازيليون قيمة الوقت، خاصة سكان ريو دي جانيرو، حيث الحياة إلى جوار الشواطئ الممتعة. وفقا لموقع www.thetravel.com، فإن هذه المدينة تستقبل ملايين الناس كل عام من جميع أنحاء العالم للحشد في شواطئها المذهلة. ولكونها مدينة ساحلية، تصل المدينة إلى ذروتها في أشهر الصيف، عندما يتوافد السياح على شواطئها. وصنف الموقع المتخصص في السفر السياح ريو دي جانيرو ضمن قائمة المدن التي يمكن زيارتها لمرة واحدة فقط.

سكان طوكيو في ازدياد

يستمر عدد سكان طوكيو في الزيادة، رغم دخول اليابان فترة شاملة من الانخفاض السكاني. ورغم أن الإحصاء الوطني لعام 2015 يبين أن إجمالي عدد السكان في اليابان قد تقلص بمقدار 962607 نسمة مقارنة بالتعداد السابق الذي أجري في عام 2010، إذ شهدت 23 بلدية في وسط طوكيو زيادة قدرها 327045 نسمة. وعدد سكان كل كيلومتر مربع في طوكيو هو 6169 نسمة. وهي بزيادة 1500 نسمة عن ثاني أكبر مدينة اكتظاظا بالسكان في اليابان، وهي أوساكا التي يبلغ متوسط عدد سكانها في كيلو متر مربع 4640 نسمة، و18 ضعف المعدل الوطني البالغ 341 نسمة.



المدن الصينية تعاني

يعتبر الاكتظاظ السكاني في الصين قضية خطيرة للغاية، ويبدو أنه يزداد سوءا في المدن الكبرى. إذ تضم مدينة جوانجتشو أكثر من 13 مليون شخص يعيشون في المدينة وأكثر كثافة من سكان هونج كونج، رغم كون هونج كونج أكثر شعبية لدى السياح. تتمتع المدينة بمصانع كبيرة، وتعتبر جوانجتشو أكبر مدينة في مقاطعة جوانجدونج. وهذا لا يعني أن هناك مساحة كافية لكل شخص في المدينة، حيث يوجد حوالي 2000 شخص لكل كيلومتر مربع.

ساعة الذروة في مانيلا لا تحتمل

مدينة مانيلا في الفلبين تعتبر قوة هائلة عندما يتعلق الأمر بالتجارة. هذا هو السبب لكونها العاصمة. فبطبيعة الحال تعتبر المدينة مساهما كبيرا في الاقتصاد.

يقول الموقع إن مانيلا بالتأكيد تستحق الزيارة طالما كنت تتجنب الخروج خلال ساعات الذروة، فهناك 12 مليون شخص يعيشون ويعملون فيها.

 


 


قائمة المدن الأكثر ازدحاما في العالم


1. ريو دي جانيرو - البرازيل.

2. جوانجتشو - الصين.

3. مانيلا - الفلبين.

4. لاجوس - نيجيريا.

5. تشونجتشينج - الصين.

6. إسطنبول - تركيا

7. كلكتا - الهند.

8. بوينس آيرس - الأرجنتين.

9. كراتشي - باكستان

10. دكا - بنجلاديش.

11. مكسيكو سيتي - المكسيك.

12. نيويورك - الولايات المتحدة.

13. القاهرة - مصر.

14. أوساكا - اليابان.

15. بكين - الصين.

16. ساو باولو - البرازيل.

17. مومباي - الهند

18. شنجهاي - الصين.

19. دلهي - الهند.

20. طوكيو - اليابان.