أعرب مدافع المنتخب الفلسطيني، محمد باسم، عن أمله في أن ينجح في خطف الأنظار خلال نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، وذلك كي يتمكن من الحصول على فرصة للاحتراف بأحد الأندية الكبرى في المنطقة. مبديا ثقته في فرص منتخب بلاده في المنافسة. وقال محمد باسم الذي شارك مطلع عام 2018 مع منتخب فلسطين خلال بطولة آسيا تحت 23 عاماً في الصين: «نحن متحمسون بشكل كبير، ولن ندخر أي جهد من أجل تأكيد موقعنا في المنافسة بكأس آسيا، نحن لا نلعب في البطولة كإكمال عدد». وأضاف: «رغم كل الصعوبات، فلدينا دوري يحفل بالمنافسة ويشارك فيه 12 فريقا، اللاعبون يمتلكون تصميما كبيرا على التألق وتحسين مستوى حياتهم، جميعهم يريدون دخول المنتخب الوطني وتقديم أفضل ما بوسعهم من أجل بلدهم».

وأوضح: «لعبت في بطولة آسيا تحت 23 عاماً في الصين مطلع هذا العام، ثم دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا، تلك كانت مشاركتي الأخيرة في هذه الفئة العمرية، وقد تمت ملاحظتي من قبل مدرب المنتخب الذي طلب مني الانضمام للفريق».

وحول المجموعة التي يلعب بها منتخب فلسطين، قال محمد باسم: «المهمة ستكون صعبة بالتأكيد، الجميع يعرفون أن أستراليا تعتبر من المرشحين للفوز بلقب البطول». وتابع: «فيما يتعلق بمنتخبات سورية والأردن وفلسطين، فإن الفوز قد يكون من نصيب أي فريق بينها، نحن من ذات المنطقة ونلعب بذات العقلية».