أبدى مدرب المنتخب الأردني فيتال بوركلمانز تفاؤله بأن يحقق المنتخب نتائج إيجابية في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، مشيدا بالروح الإيجابية للاعبين.

واستلم البلجيكي بوركلمانز مهمة قيادة الجهاز الفني في منتخب الأردن قبل 4 أشهر، حيث يعتبر أن خبرته في العمل ضمن الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا في كأس العالم منحته الخبرة والثقة للإشراف على المنتخب الأردني في كأس آسيا.

وقال «منذ توليت المهمة في سبتمبر كنت أحاول عمل عدة أشياء، تركيزي هو تطوير نظام في الفريق، ولغاية الآن أنا سعيد جداً بتطور الفريق وبما حققت». وأضاف: «اللاعبون يستجيبون بصورة جيدة لأسلوب عملي، وهم يستحقون التقدير لأنهم جعلوا مهمتي في اختيار التشكيلة صعبة جدا». وكشف المدرب أنه قام بتطوير ثقافة إيجابية في الفريق، معتبراً أن هذا الأمر سيضع الفريق في موقف جيد خاصة عندما يواجه أستراليا حاملة اللقب في المباراة الأولى ضمن المجموعة الثانية.

وقال: «مواجهة أستراليا في المباراة الأولى أمر جيد» وتابع: «بالنسبة لي فإن المباريات الأولى والثانية والثالثة متشابهة، أمام سورية وفلسطين بعد ذلك، يجب القول إن هذه المنتخبات تعرف بعضها جيداً لأنهم من نفس المنطقة، وبالتالي فإن هذه المباريات لها خصوصية».