دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة الثانية من الدعم الصحي لمستشفى الغيضة المركزي في محافظة المهرة.

وأعرب الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، عن شكر وامتنان السلطة المحلية بمحافظة المهرة للمملكة، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة، على دعمه السخي المتواصل للمحافظة في المجال الصحي والطبي، وكذلك على دعمهم الحاضر في إغاثة المتضررين من إعصار «لبان» الأخير، متمنيا للمركز مزيدا من التقدم، وأن يستمر في برامجه ومشروعاته الإنسانية، لكون المحافظة تشهد نزوحا من معظم محافظات الجمهورية الأخرى، نظرا لما تحظى به من الأمن والاستقرار.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي يقدمها المركز لأبناء الشعب اليمني في مناطقه كافة دون تمييز، والتي بلغت 301 مشروع.



رحلة ترفيهية

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، بتنظيم رحلة ترفيهية إلى الأماكن السياحية والتاريخية بمحافظة مأرب لـ26 طفلا مجندا، ضمن الدورة الثالثة من المرحلة السابعة والثامنة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم ميليشيا الحوثي، حيث تُعد الرحلة من أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي الذي يخضع له الأطفال المجندون، بهدف تخليصهم من الصدمات التي تعرضوا لها أثناء تجنيدهم في جبهات القتال.

وشملت الرحلة الأماكن السياحية والتاريخية التي تمتاز بها محافظة مأرب، ومنها عرش بلقيس، إضافة إلى قنوات سد مأرب القديم، وسد مأرب الحديث، حيث تخلل الرحلة فقرات ثقافية ومسابقات هادفة، لإعطاء طابع الفرح وقضاء مساحة أكبر للتفريغ النفسي الذي يحتاجه الأطفال المجندون.

ويعمل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على إعادة تأهيل الأطفال ممن نجوا من التجنيد، حيث بلغ عدد من جرى تأهيلهم 321 طفلا مجندا ومتأثرا، ضمن خطة المركز التي تستهدف إعادة تأهيل 2000 طفل يمني.

 


 


مركز الملك سلمان للإغاثة


01

 أنشئ في 13 مايو 2015


02

 ذراع إنساني للمملكة في الخارج


03

 تقديم المساعدات الإنسانية بحياد

 


مشروعات للمركز

 482 مشروعا

 42 دولة


%86 من المشروعات لليمن «مليار و659 مليونا»


206 مشاريع للمرأة

 


171 مشروعا للطفل