يتطلع الوسط الرياضي الآسيوي إلى أبرز النجوم التي يمكن أن تساهم في صنع الفارق مع منتخباتها الوطنية وهي تخوض معركة بطولة كأس أمم آسيا الحالية، خصوصا بعدما تألق عدد من لاعبيهم في كأس العالم 2018 روسيا، لذا يتوقع من هؤلاء أن يحققوا إنجازات مع منتخباتهم في الإمارات، حيث تعول عليهم جماهير الكرة الآسيوية الكثير للاستمتاع بإبداعاتهم وفنياتهم، إذا تمكنوا من استثمار إمكانياتهم بالشكل المناسب.


 تألق سالم


تتجه الأنظار في كأس آسيا 2019 بالإمارات إلى لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سالم الدوسري، كونه تألق كثيرا في مونديال 2018 الذي أقيم في روسيا مؤخرا، واستطاع أن يصنع الفارق، كما سجل هدفا جميلا وملعوبا في منتخب مصر ساهم في فوز الأخضر وإحراز نقاط المباراة، خاصة أن الدوسري ظهرت عليه ملامح الاستفادة من اللعب للفريق الإسباني فياريال الذي احترف فيه لمدة 6 أشهر قبل كأس العالم.


حارس بارع


 من هؤلاء لاعب منتخب إيران علي رضا، حارس فريق بيرسيبوليس وإيران، صغير السن (25 عاما) وصاحب الطول الفارع (194 سم) الذي قام بالتصدي لضربة جزاء من لاعب البرتغال كريستيانو رونالدو. ويأمل المنتخب الإيراني تحقيق الكأس بعد أن ابتعد عنها منذ عام 1976 وهي تواجه اليمن وفيتنام والعراق في المجموعة الرابعة.


 مدافع قوي


قلب الدفاع النابض في خط ظهر اليابان اللاعب جين شوجي، مدافع فريق كاشيما أنتلرز واليابان الذي ساهم مع الأزرق في بلوغ منتخب بلاده دور الـ16 في نهائيات كأس العالم قبل أن يتم إقصاؤه أمام صاحب الميدالية البرونزية في نهاية المطاف المنتخب البلجيكي.

يأمل شوجي في تحقيق إنجاز تاريخي في تشكيلة الساموراي الذي يسعى للفوز باللقب القاري الخامس، حيث يواجه اليابان منتخبات أوزبكستان وعمان وتركمانستان في المجموعة الأولى.


نجم الأوزبك


يلعب في مقدمة منتخب أوزبكستان المهاجم المعروف راشيدوف، لاعب لوكوموتوف طشقند، وهو أحد الركائز الأساسية لمنتخب أوزبكستان خلال نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات. ويأمل الشاب الأوزبكي أكرمجون عليباييف، لاعب وسط الفريق والذي كان ثاني أفضل الهدافين في دورة الألعاب الآسيوية، برصيد 5 أهداف من 5 مباريات، أن يضيف لمنتخب بلاده فارقا مع رشيدوف.


 هداف مميز


نجح المهاجم السوري المحترف في الأهلي السعودي في تسجيل 7 أهداف في 17 مباراة دولية، فقد خاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب سورية متأخرا (عام 2017) خلال مواجهة قطر في تصفيات كأس العالم. ويعد أفضل هدافي الدوري السعودي في 3 مواسم متتالية، بمعدل هدف في كل مباراة مع ناديه الراقي، ويأمل السوريون أن يقود السومة هجوم منتخبهم للمنافسة على لقب البطولة لنسيان الإخفاق في التأهل لنهائيات كأس العالم الأخيرة بروسيا.


 محرك كوريا


كان الظهير الأيمن لي يونج أفضل لاعب في منتخب كوريا الجنوبية في مونديال روسيا عام 2018، حيث لعب بشكل مميز في كل من الناحية الدفاعية والهجومية. ورغم فشل منتخب محاربي التايغوك في تجاوز دور المجموعات، إلا أنه ترك انطباعا جيدا بعد فوزه على منتخب ألمانيا بطل العالم في مباراة أظهر فيها يونج صفاته الحقيقية.