شاركت المملكة أول من أمس في افتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة بحضور رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وضيوف مصر من ممثلي الدول العربية والإسلامية.

وحضر حفل الافتتاح وزير الدولة للشؤون الإفريقية أحمد قطان، والأمين العام لمركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، فيصل بن معمر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أسامة نقلي.

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في كلمته بهذه المناسبة، أن الافتتاح المتزامن لمسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، يجسد لحظة مهمة للغاية في التاريخ المصري، مشددا على أنه لن يسمح لأحد أن يؤثر سلبا في شجرة المحبة التي غُرست، وتحتاج إلى المحافظة عليها حتى تخرج ثمارها من التسامح والتآخي بين الناس، من مصر إلى العالم بأسره.

وتميزت عمارة مسجد الفتاح العليم الذي تم الانتهاء من تشييده خلال 18 شهرا بين الطراز المعماري الأيوبي والفاطمي، فضلا عن لمحات من المعمار الحديث.

يذكر أن مسجد الفتاح العليم، أقيم على مساحة 106 أفدنة، يسع نحو 17 ألف مصلٍّ، فيما تسع الساحة الخارجية للمسجد نحو 8 آلاف و500 مصلٍّ.

كما تسع كاتدرائية «ميلاد المسيح» في العاصمة الإدارية 8200 شخص، وأقيمت على مساحة 15 فدانا.