أثبت منتخب إيران أنه منافس قوي ويريد الفوز بلقبه القاري الرابع، خلال حصد لقب كأس آسيا 2019، لكن الخطر يكمن في المنافسين اللذين سيواجههما في المجموعة الرابعة. وكان المنتخب العراقي أقصى المنتخب الإيراني من ربع نهائي في البطولة القارية قبل 4 سنوات، بينما لدى فيتنام فريق قوي في الوقت الحالي، وظهر جليا خلال مباراته أمام العراق رغم الخسارة.

في حين يهدف اليمن إلى عكس انطباع مميز خلال مشاركته الأولى في نهائيات كأس آسيا، إذ يُهيئ لبعض المباريات المثيرة في هذه المجموعة، خصوصا خلال المباراتين المتبقيتين.

 


إيران

 


لا يحتاج صاحب المركز الأول آسيويا -حسب التصنيف العالمي- إلى الدافع، إذ يسعى المنتخب الإيراني إلى إضافة لقب رابع في بطولة كأس آسيا إلى رصيده. لقد كان الانتظار طويلا منذ الفوز الأخير باللقب عام 1976، وسيُخرِج المدرب كارلوس كيروش بالتأكيد أفضل ما يمتلكه فريقه.



التصنيف العالمي: 29

المشاركات السابقة: 13

أفضل نتيجة: البطل 1968، 1972، 1976

مركزه في نسخة 2015: خرج من ربع النهائي

المدرب: كارلوس كيروش


العراق


يأمل منتخب العراق، بطل عام 2007، وصاحب المركز الرابع قبل 4 سنوات في التحدي مرة أخرى. ووعد المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش بأن فريقه لن يفتقر إلى الحافز للفوز باللقب، وهذا يعني بالتأكيد أن العراق سيكون فريقا مثيرا للمشاهدة.



التصنيف العالمي: 88

المشاركات السابقة: 8

أفضل نتيجة: بطل 2007

مركزه في نسخة 2015: الرابع

المدرب: سريتشكو كاتانيتش


فيتنام

 


أنهى منتخب فيتنام عام 2018 بالطريقة التي بدأ بها، وذلك على أعلى مستوى بعد أن فاز المنتخب الأول بلقب بطولة آسيا 2018 في ديسمبر، أي بعد 11 شهرا من احتلال المنتخب الفيتنامي «تحت 23 عاما» المركز الثاني في بطولة آسيا عام 2018. كان بارك هانج سيو المدرب الرئيسي لكلا الفريقين، وسيسعى منتخب فيتنام إلى استغلال فرصه لبلوغ الأدوار الإقصائية، عطفا على نتائجه السابقة وما قدمه أمام العراق في أولى المباريات.

التصنيف العالمي: 100

المشاركات السابقة: 1

أفضل نتيجة: ربع نهائي 2007

مركزه في نسخة 2015: لم يتأهل للنهائيات

المدرب: بارك هانج سيو


اليمن

 


يعدّ المنتخب اليمني المنتخب الثالث الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، ويواجه منتخبات قوية. ويريد تحسين صورته بعد سقوطه بخماسية أمام إيران في أولى مبارياته

التصنيف العالمي: 135

المشاركات السابقة: لا توجد

أفضل نتيجة: لا توجد

مركزه في نسخة 2015: لم يتأهل للنهائيات

المدرب: جان كوسيان