شدد مدير البطولة مدير المكتب التنفيذي لنهائيات كأس آسيا 2019 عارف العواني على أنهم غير قلقين من عدد الحضور الجماهيري للبطولة، مشيرا إلى أن التقارير التي يتلقاها من منافذ بيع التذاكر مبشرة وأن هناك إقبالا كبيرا، مشيرا إلى أن هناك مباريات جماهيرية قادمة منها السعودية ولبنان والعراق وإيران.



رقم مهم

بين العواني أن الجماهير السعودية رقم مهم في البطولة، والأخضر يحظى بالمتابعة الجماهيرية حتى من غير السعوديين نظراً للنتائج السابقة التي حققتها الكرة السعودية، مؤكدا تفاؤلهم بأن الكرة السعودية ستصل إلى أبعد مشوار في البطولة، متمنيا التوفيق للمنتخبات العربية كافة.

اختبار الجماهير

عن تقييمه لإستاد آل مكتوم الملعب الجديد الذي سيستضيف مواجهة السعودية ولبنان، قال «استضاف الملعب الجديد مباراة الإمارات والكويت الودية، وكذلك احتضن مواجهة كوريا الجنوبية والفلبين وكان الحضور الجماهيري خجولا، ونحن نثق بأن الملعب جاهز، وما علينا قمنا به، وسنتجاوز اختبار الحضور الجماهيري في مباراة السعودية ولبنان بنجاح»، مضيفا الأداء الفني في المستطيل الأخضر سنتركه للفرق لكن هناك أداء آخر للجماهير وهذا محل اهتمامنا فكل واحد من الجماهير سيأخذ حقه وفق ما تم طرحه في السوق.

وعن إستاد راشد الذي استضاف المباراة الأولى للسعودية أمام كوريا الشمالية، قال «شاهدتم إستاد راشد وكل المدرجات التي خلف المرميين تم إضافتها لهذه البطولة، فالملعب قديم، ولدي معلومات بأن نادي شباب أهلي دبي قد ينتقل لموقع جديد ولا ندري هل سيبقى هذا الملعب أو يتم الاستثمار فيه».

وعن ضعف حضور جماهير الجاليات المقيمة في الإمارات، قال «بالعكس الجماهير الفلسطينية والعراقية والأردنية حضرت بكثافة، أما إذا القصد الجاليات الآسيوية فنحن نتأمل منهم الحضور بعد أول مباراة لبلدانهم، لأنه ستصلهم معلومات عن منتخباتهم من اللجنة المنظمة للبطولة ومن دولهم ووسائل الإعلام فيها».